الرئيسية » ثقافة وفن » ” نينار للموسيقا ” تنير حديقة مشوار مساء أمس في طرطوس

” نينار للموسيقا ” تنير حديقة مشوار مساء أمس في طرطوس

سعاد سليمان

وأنت تمضي في طريقك اليومي كمواطن في مدينة طرطوس .. لا بد أن تقصد عامدا متعمدا الكورنيش البحري ..
هناك يجتمع معظم الراغبين بقليل من هدوء نفسي حيث منظر الغروب , والبحر الجميل .. فترى الناس تتزاحم في الأماكن , على الأرصفة , وفي الطرقات , وعند أقدام البحر , يجلس البعض على الحجارة بجانب مياه البحر , وعلى الكراسي البلاستيكية المزدحمة في المكان , وحول طاولات وجدت لغاياتها ..
هناك .. وفي زاوية .. وحيث يقع أقدم مطعم , ومقهى على ذاك الشاطئ ..
” مشوار” الذي يعرفه كل أهل سورية على ما أعتقد , وليس أهل المدينة فقط , هو اليوم يكاد يحتضر .. هكذا يراه المشاهد المار به ..
مقابل هذا المطعم الذي شهد أعراس معظم أهالي طرطوس لسنوات طويلة خلت .. توجد حديقة صغيرة لا يزورها إلا القليل من المتنزهين ..
هناك تحديدا , وبالأمس .. كان الازدحام شديدا .. لماذا ؟!..
لقد شهدت هذه الحديقة يوم الخميس 11 / 8 / 2022 أول حفل , أو فعالية فنية ضمن فعاليات ما يسمى ” حدائق الفن ” ..
حدائق الفن .. فعالية جميلة تقيمها وزارة الثقافة برعاية الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة , في كل المحافظات السورية , وبنفس التوقيت ..
حيث تقام حفلات فنية في الهواء الطلق ,مساء كل خميس ولمدة شهر كامل .. يتجمع الناس , ومن يرغب ليرى دون بطاقات دعوة , أو دخول , أو كراسي .. أو تحضيرات بهذا المجال ..
الحضور لمن يرغب , ولمن يحب وهو متواجد بالمكان , وقد يكون مارا دون تخطيط ..
بالأمس .. كانت الحديقة تغص بالمشاهدين المتفاعلين الفرحين بما تقدمه فرقة
” نينار للموسيقى ” في طرطوس ..
وبمشاركة 35 طفلا وطفلة بالعزف , إضافة إلى قائدها المهندس الفنان ياسر دلا الذي تحدث عن ابداع للأطفال المشاركين .. أعضاء الفرقة .. لمسناه كمشاهدين , بالعزف على مختلف أنواع الآلات الموسيقية : العود , والكمان , والجيتار , والايقاعات المختلفة , وأكثر من اورغ ..
وقدمت الفرقة مع قائدها بصوته المميز الجميل أغان طربية , وتراثية , ومن القدود الحلبية , وبعض من الأغاني الخليجية , والعراقية التي يعرفها معظم الناس ويحبونها بدليل الانفعال الجمهوري الجميل , والمشاركة بالغناء من قبلهم ..
وختمت الشابة نينار دلا الحفل بأغنيتين كان للجمهور تفاعله الواسع الحضور خلالها , ومعها ..
يذكر أن الصبية نينار دلا ابنة قائد الفرقة قد شاركت في برنامج ذا فويس كيدز ..وكان لحضورها في الحفل الجمال , والابداع , والتميز ..
المهندس الفنان دلا أكد أن التحضير لهذا الحفل لم يستغرق أكثر من يومين للمشاركة بهذه الفعالية , وهو دليل على وجود مواهب رائعة من أطفالنا جيل المستقبل ..
للمسرح القومي وموظفيه بإدارة السيدة غادة عيسى في طرطوس الفضل في انجاح هذا الحفل حيث كان الاستنفار الذي شهدته خلال وجودي بينهم , ومن خلال العناية بالمكان , والحرص على الانارة الدائمة خلال الحفل , بوسائل متاحة ,وحسب الممكن , في ظل ما تعانيه محافظة طرطوس من ضعف للتيار الكهربائي , وتقديم كل ما يلزم من تحضيرات لإنجاح الحفل .

(سيرياهوم نيوز-12-8-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المثقف الذي نحتاج اليه للمجتمع والدولة

  بقلم:الباحث والكاتب أيمن أحمد شعبان * قبل أن نتحدث عن هذا المثقفِ الذي يمثلنا، لا بد لنا من أن نتحدث، ولو قليلاً، عن مفهوم ...