الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هل الجزر يقوي النظر؟

هل الجزر يقوي النظر؟

تحدث طبيب العيون الروسي فياتشيسلاف كورينكوف عن ما إذا كان يمكن للجزر والتوت البري في النظام الغذائي أن يساعدا في استعادة الرؤية وكيفية العناية بالعيون.

وأشار إلى أن بعض الأطعمة تحتوي على مواد مفيدة للعيون، ولكن لا معنى لتناولها بكميات كبيرة، لأن الجسم لن يمتص الفيتامينات والمعادن لاستخدامها في المستقبل، إذا زادت الكمية عن الجرعة اليومية المطلوبة. لذلك، فإن الاعتقاد بأن الجزر والتوت الأزرق والأطعمة الأخرى يمكن أن تؤثر على الرؤية ليس صحيح.

وقال لوكالة “سبوتنيك”: “ليست هناك حاجة لأكل كيلوغرامات من الجزر أو تناول أطنان من التوت الأزرق، فهذا لن يؤدي إلى شيء. يوجد جرعة يومية يمكن للجسم هضمها. إذا كنت تأكل كيلوغرامًا من الجزر، فهذا لا يعني أن الجسم سيمتص كل الكمية. سيأخذ الجسم القدر الذي يحتاج إليه فقط. وهذا، على سبيل المثال، سيكون 15 ميكروغرامًا في اليوم، وكل شيء آخر سيخرج من خلال الجهاز الهضمي”.

وفقًا له، هناك شيء مختلف تمامًا مهم للعناية بالبصر.

وأضاف الطبيب: “للحفاظ على الرؤية الطبيعية، يكفي اتباع نظام غذائي صحي، أن يكون هناك وقت للعمل ووقت للراحة، وكذلك ممارسة الرياضة في الهواء الطلق”.

بالإضافة إلى ذلك، نصح بإجراء فحص لدى طبيب عيون مرة واحدة على الأقل في السنة. إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في الرؤية، فإن نصيحة الأصدقاء وطرق العلاج البديلة لن تساعده بالتأكيد. لن يتمكن سوى الطبيب المختص من تقديم التوصيات الصحيحة.

وقال طبيب العيون في مقابلة مع إذاعة سبوتنيك: “إذا كانت هناك مشاكل في الرؤية ، فكل التوصيات فردية ، ولن يقدمها إلا الطبيب بنفسه”، حسب (سبوتنيك).

(سيرياهوم نيوز-سبوتينك-رأي اليوم14-5-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غذائيات مفيدة لصحة الكبد

  أشارت الدكتورة ليليا ستارودوببتسيفا خبيرة التغذية الروسية إلى أن شرب كمية كافية من الماء يعتبر أحد أهم مكونات صحة الكبد، كما يجب تناول الدهون ...