الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزارة السياحة وهيئة التميز والإبداع تطلقان ملتقى الشباب السوري للسياحة 2023

وزارة السياحة وهيئة التميز والإبداع تطلقان ملتقى الشباب السوري للسياحة 2023

أطلقت وزارة السياحة وهيئة التميز والإبداع خلال مؤتمر صحفي اليوم “ملتقى الشباب السوري للسياحة 2023″.

ويهدف الملتقى ليكون البعد الجديد لسياحة مستدامة بعيون شباب، مستعدين للمستقبل وقادرين على التنمية والتميز ورؤية ما وراء الأماكن واستشفاف ما وراء السياحة التقليدية، وليكون النسخة المصغرة للقمة العالمية الشبابية الأولى للسياحة 2022، التي أقيمت في إيطاليا، بمشاركة وفد من شباب سورية.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال الملتقى في النصف الأول من أيلول القادم، ويتمحور حول إبراز كنوز سورية الثقافية والتاريخية والطبيعية والسياحية والمشاريع التنموية المرتبطة بها، ويترافق معه إطلاق حوار شبابي حول استكشافها وطرائق تسويقها وحمايتها من خلال مفاهيم سياحية عصرية وتنموية ومستدامة تحفز المجتمع  المحلي وتحافظ على البيئة.

ويتضمن الملتقى محاضرات وجلسات حوارية وورشات عمل تخصصية، يكتسب منها المشاركون مهارات ومعارف جديدة مع تنفيذ زيارات وجولات ميدانية اطلاعية للمواقع الأثرية والسياحية والمشاريع التنموية المرتبطة بها.

ويستهدف الملتقى من 50 إلى 70 مشاركاً ومشاركة، أعمارهم تتراوح بين 15و18 عاماً، ويمكن أن يكون الترشيح من المدارس أو المنارات أو الجمعيات أو المنظمات أو بشكل مباشر من الأفراد، ويشترط لاختيار المشاركين أن يمثل كل مشارك نفسه وليس محافظته أو مؤسسته، ويتم اختيارهم من قبل لجنة وفق شروط محددة.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتجع”بلو بي السياحي”علامة فارقة على شاطئ طرطوس : جورية: تقديم أفضل الخدمات وبأسعار تنافسية لتحقيق نقلة نوعية في مجال العمل السياحي رغم الصعوبات التي نواجهها

عتبر منتجع “بلوبي”السياحي الكائن على شاطئ مدينة طرطوس الجنوبي من المنتجعات المميزة في الساحل السوري من حيث موقعه وكوادره وخدماته وأسعاره المنافسة بشهادة المصطافين الذين ...