آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزير الإسكان للثورة : القانون رقم 1 لعام 2021 يعيد التوازن إلى البرنامج التمويلي لسكن العاملين في الدولة

وزير الإسكان للثورة : القانون رقم 1 لعام 2021 يعيد التوازن إلى البرنامج التمويلي لسكن العاملين في الدولة

أكد وزير الإسكان والأشغال العامة المهندس سهيل عبد اللطيف في تصريح للثورة  أن القانون رقم 1 لعام 2021 مكرمة من السيد الرئيس بشار الأسد للعمال المكتتبين على برنامج السكن العمالي ، وهو تعديل للمادة الثامنة من المرسوم 46 لعام 2002 الناظم لعملية تنفيذ وتخصيص السكن العمالي في المحافظات التي كانت تقتضي بمنح المؤسسة العامة للإسكان قرضاً قدره 300 مليون ليرة .
وبيَّن المهندس عبد اللطيف أنه بموجب هذا القانون يمكن لوزارة المالية منح المؤسسة قرضاً سنوياً قيمته 5 مليار ليرة بفائدة 1 % ترصد بالموازنة الاستثمارية للمؤسسة .
وكشف وزير الإسكان أنه من شأن هذا القانون أن يعيد التوازن إلى البرنامج التمويلي لسكن العاملين في الدولة ويغطي الفجوة الحاصلة في التمويل نتيجة الظروف والحرب الظالمة على سورية .
وبيَّن الوزير أن طريقة تسديد ثمن المسكن من العمال هي بالأساس مدعومة والتي تقتضي أن تبلغ مدفوعات العامل عند استلامه المسكن 10 % من ثمن التكلفة والـ 90% الباقية يسددها على مدار 25 سنة استناداً لما ورد في المرسوم 46 الناظم لبرنامج سكن العاملين في الدولة والذي هو أيضا بمثابة مكرمة من السيد الرئيس.

هزاع عساف

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغرب يشهر سلاح العقوبات: هكذا نحاسب إيران

خضر خروبي   في وقت تعكف فيه إسرائيل على دراسة خياراتها العسكرية للردّ على إيران، على رغم مناشدة حلفائها الغربيين إياها الإحجام عن ذلك، بدعوى ...