آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » التربية: ورشة تدريبية للمشرفين على شعب مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة”

التربية: ورشة تدريبية للمشرفين على شعب مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة”

تقيم وزارة التربية بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان للتنمية ورشة تدريبية للمشرفين المكلفين بالإشراف على شعب مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة”.
مدير التخطيط والتعاون الدولي غسان الشغري خلال افتتاح الورشة، أكد أهميتها في بناء قدرات الموجهين التربويين لمتابعة رياض الأطفال سعياً لاستقطاب أطفال سورية جميعهم، موضحاً أن هذا المشروع مسؤولية وطنية، ونقطة مفصلية في التاريخ التربوي في سورية، معرباً عن أمله في استمرار الدعم الكامل للمشروع، ومثنياً على جهود القائمين عليه.
مديرة المركز الاقليمي لتنمية الطفولة المبكرة كفاح حداد، أوضحت أهمية تمكين المربيات، ورفع مستواهن الأكاديمي لاسيما في المهام الجديدة المتعلقة بالمشروع، لافتة إلى أن هذه السنة مفصلية، بحيث تظهر نتائجها على أرض الواقع؛ لاسيما أعداد الأطفال الملتحقين، والشعب المفتتحة، وتمكين المربيات لتكون مؤشرات لتبني الحكومة مرحلة رياض الأطفال في التعليم الالزامي.
مدير التوجيه المثنى خضور، تحدث عن الإشراف التربوي، ودوره في تقديم الجودة للعمل، والتنمية المهنية.
مسؤول مشروع تنمية الطفولة المبكرة في مؤسسة الآغا خان محمد العيزوقي، بيّن أن لدى المؤسسة رؤية حول أهمية مرحلة رياض الأطفال، ولولا جهود وزارة التربية ودعمها لما تحققت هذه الرؤية، وهي خطوة مفصلية لها تأثير كبير على الأطفال.
وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، إلى تمكين وتأهيل المشرفين التربويين من أساليب الإشراف التربوي لمرحلة رياض الأطفال، والتعريف بمهامهم، وكيفية استخدام أدوات المتابعة المهنية وفق دليل الإشراف التربوي المنجز من قبل مديرية التوجيه.
ويتناول برنامج الورشة التي تنفذها مديريات التوجيه، والتخطيط والتعاون الدولي، والإعداد والتدريب التربوي، والمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالوزارة؛ مفهوم الإشراف التربوي/التنمية المهنية/، وخصائص الإشراف التربوي الحديث، وأهمية التربية المهنية، وأهداف الإشراف التربوي في رياض الأطفال، ومهام المشرف التربوي وأدواره وخطته، و الأساليب الفردية والعامة للإشراف، والتعريف ببطاقة تقييم المسار المهني للمربية، وآلية اعتماد مدخل المعايير والمؤشرات في بناء البطاقة، ومعايير ومؤشرات إدارة مواقف التعلم، وحساب مؤشرات أداء المربية في مجالات البطاقة، وتحديد الاحتياج التدريبي.

اسماعيل جرادات

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة أون لاين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عميدة كلية الإعلام : طلبة «أوائل» في برنامج التدريب بالإمارات.. 10 شهادات دكتوراه منذ تحول قسم «الصحافة» إلى كلية

فادي بك الشريف   بينت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق بارعة شقير انطلاق الفعاليات الخاصة بالبرنامج التدريبي الإعلامي اليوم في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة ...