آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزير الاتصالات والتقانة يوقع مع سفير الصين مذكرة استلام 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة بالخطوط الهاتفية وتوزيعها على 26 مركزاً هاتفياً

وزير الاتصالات والتقانة يوقع مع سفير الصين مذكرة استلام 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة بالخطوط الهاتفية وتوزيعها على 26 مركزاً هاتفياً

 

وقع وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب وسفير جمهورية الصين الشعبية شي هونغوي اليوم مذكرة استلام المرحلة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة من الصين لصالح الشركة السورية للاتصالات، بحضور رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي الخليل ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى.

عقب توقيع المذكرة، قام وزير الاتصالات والتقانة والسفير الصيني بجولة اطلاعية على تجهيزات الاتصالات الصينية المركّبة في مركز اتصالات ببيلا بريف دمشق.

وزير الاتصالات والتقانة أشار لبدء توريد التجهيزات وتركيبها في المحافظات الأكثر تضرراً من الإرهاب، ولفت إلى أن الدفعة الأولى من التجهيزات التي تم استلامها تتكون من 100 ألف بوابة إنترنت مدمجة بالخطوط الهاتفية، وتوزيعها على 26 مركزاً هاتفياً، موضحاً أن المرحلة الثانية من هذه التجهيزات ستخصص لتوسيع مقاطع الشبكة الخاصة بالإنترنت في سورية.

وبيّن الوزير أن مركز اتصالات ببيلا حالياً بالخدمة بعد تركيب أكثر من 6800 بوابة إنترنت من المنحة الصينية، مؤكداً أنه سيتم تركيب التجهيزات التي قدمتها جمهورية الصين الشعبية في باقي المحافظات خلال الربع الأول من العام الحالي.

من جانبه أوضح السفير الصيني أن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لجمهورية الصين الشعبية مهدت الطريق لبناء علاقات استراتيجية بين البلدين اللذين تجمعهما علاقات تاريخية ومتميزة، مضيفاً أن تقديم تجهيزات الاتصالات لإعادة خدمات الاتصالات للمناطق المتضررة من الإرهاب تأتي ضمن الدور الذي تلعبه بلاده في المساهمة بإعادة الإعمار في سورية، ومؤكداً استعداد بلاده تقديم المزيد من المساعدات بمختلف المجالات.

وأضاف السفير الصيني أن الدفعة الأولى من تجهيزات الاتصالات المقدمة لسورية، تشمل تزويد عدد من المراكز الهاتفية بالبوابات المدعومة بالصوت والصورة بمختلف المحافظات لتمكينها من تقديم خدمة المكالمات والإنترنت.


(سيرياهوم نيوز ٣-رئاسة مجلس الوزراء)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...