آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » وزير التربية السوري يلتقي وزير التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية

وزير التربية السوري يلتقي وزير التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية


على هامش مشاركته والوفد المرافق في أعمال المؤتمر العام لليونسكو بدورته الحادية والأربعين التقى  وزير التربية رئيس اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الدكتور دارم طباع صباح امس وزير التعليم العالي في جمهورية روسيا الاتحادية الدكتور فاليري فلاكوف، وأكد  الوزيرطباع عمق العلاقات مع الجانب الروسي، وناقش مجالات التعاون المشتركة في مجالات التربية والعلوم والثقافة، وأشاد بمواقف الحكومة الروسية والشعب الروسي الصديق المساندة لسورية في المرحلة الراهنة، مبيناً أن هذا اللقاء يأتي تحت مظلة اليونسكو من خلال مشاركة الجانبين في أعمال المؤتمر العام، والتي يجري فيها التنسيق المشترك والمستمر بخصوص البنود المطروحة على جدول الأعمال.
بدوره  أكد  الوزير فلاكوف أن العلاقات والتعاون بين الجانبين أصبحت حقيقة واقعة، مبيناً  أن الجانب الروسي على استعداد كامل لتقديم الدعم الممكن للجانب السوري ولاسيما في مجال الرعاية الصحية، وتقديم اللقاحات لمواجهة جائحة خطر تفشي كورونا، وضمان سلامة سير العملية التعليمية،  إضافة إلى دعم التوجيهات الوطنية لتعليم اللغة الروسية في مرحلتي التعليم ماقبل الجامعي والجامعي، فضلاً عن دعم الأنشطة العلمية الأخرى التي تساعد في مرحلة إعادة الاعمار.
كما نوقش خلال اللقاء آليات التعاون في مجال التمكين من تعليم اللغة الروسية، وافتتاح المراكز التعليمية اللازمة،  و الذكاء الاصطناعي، وحماية التراث الثقافي السوري الإنساني؛ ولاسيما المواقع السورية المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، والاستفادة من الخبرات المتوفرة في مجال البحث العلمي، وتطوير الطاقات البديلة والتغيرات المناخية وحماية البيئة.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي 16-11-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا تعديل على معدلات القبول والأقساط.. وتوقعات بتقدم 20 ألفاً يتم اختيار 7 آلاف … «الافتراضية» تعلن مفاضلتها.. وعجمي : التقدم لاختصاصات جديدة.. 34 مركز نفاذ للجامعة داخل سورية وخارجها

فادي بك الشريف   أكد رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي عدم إجراء أي تعديل على معدلات القبول في الجامعة الافتراضية ضمن المفاضلة الجامعية، مؤكداً ...