آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » وزير التربية يفتتح مدرسة (الحكمة للبنات) للتعليم الأساسي في مدينة داريا بريف دمشق 

وزير التربية يفتتح مدرسة (الحكمة للبنات) للتعليم الأساسي في مدينة داريا بريف دمشق 

 

افتتحت وزارة التربية اليوم مدرسة (الحكمة للبنات) للتعليم الأساسي “حلقة ثانية” في مدينة داريا بريف دمشق بعد تأهيلها وترميمها وإصلاح جميع الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب.

وتبلغ مساحة المدرسة نحو 1500 متر مربع مؤلفة من كتلتين بنائيتين و26 شعبة صفية، و13 غرفة إدارية، إضافة إلى مخبر بطاقة استيعابية تبلغ 800 طالبة.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني أشار في تصريح للصحفيين إلى أن عودة الطلاب إلى مقاعدهم في المدرسة التي دمرها الإرهاب تدل على انتصار الشعب السوري على جميع أشكال الإرهاب الذي أراد هدم المدارس ونشر الجهل، لافتاً إلى أن إعادة افتتاح المدارس رسالة للعالم أجمع بأن التربية والتعليم هو أساس تطور ونهوض البلد.

رئيس لجنة أصدقاء مدارس داريا مازن العزب بين أن عدد المدارس التي تمت إعادة تأهيلها وترميمها في مدينة داريا بلغ 13 مدرسة، في حين لا تزال 12 مدرسة خارج الخدمة، موضحاً أن افتتاح المدرسة جاء بجهود مشتركة بين وزارة التربية ووكالة الأدفنتست للتنمية والإغاثة “أدرا” والمجتمع المحلي.

الافتتاح الذي تخلله معرض فني لأعمال طالبات المدرسة حضره محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى ومدير تربية ريف دمشق ماهر فرج وفعاليات أهلية وتربوية.

رحاب علي

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

  | فادي بك الشريف     أكدت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق د. بارعة شقير أن الطلاب المشاركين في مبادرة «الأمل» في العاصمة ...