آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » وزير الدفاع البريطاني: الولايات المتحدة ليست قوة عظمى

وزير الدفاع البريطاني: الولايات المتحدة ليست قوة عظمى

اعتبر وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أنه لم يعد من الممكن اعتبار الولايات المتحدة قوة عظمى، قائلاً: «القوة العظمى غير المستعدة للالتزام بشيء ما قد لا تكون على الأرجح قوة عظمى».


نشرت صحيفة «الغارديان» البريطانية مقابلة مع وزير الدفاع البريطاني والاس، اليوم، وعندما سئل عما إذا كان الخروج من أفغانستان أظهر حدود القوة البريطانية على المسرح العالمي. قال والاس: «من الواضح أن بريطانيا ليست قوة عظمى… لكن القوة العظمى التي هي أيضاً غير مستعدة للالتزام بشيء ما قد لا تكون على الأرجح قوة عظمى أيضاً»، في إشارة بحسب «الغارديان» ومقربين من الوزير إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد والاس: «إنها بالتأكيد ليست قوة عالمية، إنها مجرد قوة كبيرة».

كما قارن بين تعامل وزارة الدفاع مع عملية الإخلاء من أفغانستان، ووزارة الخارجية، مشيراً إلى أن «وزارة الدفاع كانت على رأس القضايا الخاصة بها، وهي إجلاء مجموعة محددة من المترجمين الأفغان وعائلاتهم».

لكن وزير الدفاع قال إن «وزارة الدفاع كانت على رأس القضايا الخاصة بها، وهي مجموعة محددة جيداً من المترجمين الفوريين الأفغان وعائلاتهم». وأضاف أنه «لا يزال نحو 1000 منهم محاصرين في البلاد بعد انتهاء الجسر الجوي لسلاح الجو الملكي البريطاني».

قال والاس: «لدينا جميعاً صناديق بريد إلكتروني كبيرة، وقد حللنا بالفعل بريدنا الإلكتروني، وأرسلنا محللي استخبارات دفاعية إلى وايتهول للمساعدة في التعامل مع ذلك».

كما أكد وزير الدفاع أن «اللعبة انتهت» في أفغانستان.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الاخبار3-9-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن «يطنّش» العالم: إسرائيل تحت جناحنا

    سعّر إقرار «مجلس الشيوخ» الأميركي، الثلاثاء، مشروع قانون مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار، بغالبية 79 صوتاً مقابل 18، لكل من أوكرانيا وتايوان وإسرائيل، ...