آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » وزير الدفاع الصيني ينقل رسالة من”شي” إلى لوكاشينكو.. ماذا جاء فيها؟

وزير الدفاع الصيني ينقل رسالة من”شي” إلى لوكاشينكو.. ماذا جاء فيها؟

وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو، يؤكد للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أنّ بكين تسعى إلى تعزيز التعاون العسكري مع مينسك.

 

وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو (أرشيف)

أكّد وزير الدفاع الصيني، لي شانغ فو، اليوم الخميس، أنّ الصين تعتزم مواصلة تعزيز التعاون العسكري مع بيلاروسيا.

 

ونقلت الصحيفة الحكومية “بيلاروس اليوم” عن لي، خلال اجتماعه مع الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو قوله إنّ الغرض من زيارته إلى بيلاروسيا هو “تنفيذ الاتفاقات المهمة” على مستوى رؤساء الدول، وزيادة تعزيز التعاون العسكري الثنائي.

 

بالزهور والخبز والملح.. استقبال وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو لدى وصوله بيلاروس في زيارة رسمية.#فيديو #ريل #ترند #الصين #بيلاروس pic.twitter.com/9qN2XpcmTZ

 

— RTARABIC (@RTarabic) August 17, 2023

ونقل لي عن الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة إلى نظيره البيلاروسي جاء فيها: “أنت قائد سياسي واستراتيجي بعيد النظر، وتتمتع بحب كبير لدى الشعب البيلاروسي، وتقود بيلاروسيا وتحقق نجاحاً كبيراً في ازدهار وتنمية بلدك.

 

وأعرب شي عن “صادق الاحترام لمساهمته المهمة في ضمان السلام والتنمية لكل دول العالم”.

 

كما تطرّق وزير الدفاع الصيني إلى الزيارة الرسمية التي قام بها لوكاشينكو إلى الصين في وقتٍ سابق من هذا العام، مشيراً إلى أنّه جرى التوصّل إلى اتفاقياتٍ مُهمّة على مستوى رئيسي الدولتين لتعزيز التعاون الثنائي، بما في ذلك في المجال العسكري.

 

ووصل وزير الدفاع الصيني إلى مينسك، أمس الأربعاء، في زيارةٍ رسمية، وأجرى محادثات مع نظيره البيلاروسي فيكتور خرينين.

 

وزار وزير الدفاع الصيني، لي شانغ فو روسيا، وحضر مؤتمر موسكو للأمن الدولي، وهو حدث سنوي تعقده وزارة الدفاع الروسية، بهدف تعزيز التفاعل بين وزارات الدفاع في مختلف البلدان، والبحث عن سبل مشتركة لمواجهة التحديات والتهديدات الجديدة.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران: تعرّض مروحية رئيسي لهبوط صعب في أذربيجان الشرقية

وسائل إعلام إيرانية تؤكد تعرّض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني إلى محافظة أذربيحان الشرقية لهبوط صعب.     أكدت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، حصول هبوط صعب ...