آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » وزير الزراعة: تعميم إستراتيجية تطوير القطاع الزراعي إلى أصغر وحدة إدارية

وزير الزراعة: تعميم إستراتيجية تطوير القطاع الزراعي إلى أصغر وحدة إدارية

أكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا ضرورة تعميم إستراتيجية تطوير القطاع الزراعي إلى أصغر وحدة إدارية، وإيصال البرامج والتعليمات والسياسات إلى كل العاملين للاطلاع عليها وتطبيقها، مع مراعاة خصوصية كل منطقة إدارية، بما يحقق أهداف تطوير كل منطقة بشكل تنموي وتحديد محصول أساسي لها، ليصار إلى وضع إستراتيجية متكاملة لكامل المحافظة.

 

وأشار الوزير قطنا خلال اجتماع عقد اليوم في مبنى مديرية زراعة ريف دمشق إلى أهمية تشكيل فرق تربية وتنمية لمتابعة واقع الأشجار في محافظتي دمشق وريفها والتنسيق مع المحافظة للتخلص من الأشجار اليابسة واستبدالها حتى لا تكون بؤرة لانتقال الآفات والحرائق، والاستفادة من الأحطاب الناتجة عنها.

 

وشدد الوزير قطنا على ضرورة مراقبة آلية عمل الصهاريج والآليات الثقيلة والتدقيق الميداني لأراضي أملاك الدولة وحصر الاستثمارات وتوصيف الأراضي وفق استمارات مخصصة وواضحة ومنع حدوث أي تعديات، مبيناً أهمية أن تأخذ دوائر الوقاية والتنمية الريفية والصحة الحيوانية والإنتاج الحيواني والإرشاد دورها خلال المرحلة القادمة للكشف عن أي آفة ومكافحتها ومراقبة عمل منشآت تربية الثروة الحيوانية، وخاصة الدواجن والوجود الدائم للطبيب البيطري المتعاقد مع المنشأة فيها والمراقبة الدائمة للقطعان وتقديم كل ما يلزم لحمايتها.

 

وأكد وزير الزراعة ضرورة التركيز على العمل الفني والميداني والوجود الدائم مع الفلاحين والمربين على الأرض، والاطلاع على المشاكل والصعوبات التي تعترض العمل، وتقديم الحلول المناسبة لها وفق الأنظمة والقوانين.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى ارتفاع والجو ربيعي معتدل

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بتيارات جنوبية ...