آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزير المال السعودي يتحدث عن فرص كبيرة للاستثمار في إيران

وزير المال السعودي يتحدث عن فرص كبيرة للاستثمار في إيران

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، إنّ الاستثمارات السعودية في إيران يمكن أن تحدث بشكل سريع جداً بعد اتفاق.

وأكد الجدعان، خلال منتدى القطاع الخاص الأول لصندوق الثروة السيادي السعودي، وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد المحلي، أنّ هناك الكثير من الفرص للاستثمارات السعودية في إيران.

وأضاف أنّه لا يرى أي عوائق طالما سيتم احترام بنود أي اتفاق.

ويوم أمس، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمله في مواصلة الحوار البنّاء مع إيران، وفقاً لأسس اتفاق استئناف العلاقات بين البلدين، والذي تمّ التوصل إليه يوم الجمعة الماضي برعاية صينية، وفق ما ذكرت وكالة “واس” السعودية.

وقبل يومين، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، إنّ “اتفاق إيران والسعودية ليس موجَّهاً ضد أي دولة”.

وأكّدت وزارة الخارجية الإيرانية أنّ “الحكومة الإيرانية أثبتت أنّ لديها إرادة حقيقية وجادة لتحقيق مصالح الشعب الإيراني، عبر الاتفاق مع السعودية في بكين”.

وفي وقت سابق، أعرب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان عن تطلعه إلى لقاء نظيره الإيراني في وقت قريب.

وفي 10 آذار/مارس الجاري، أعلنت إيران والسعودية، في بيان مشترك، الاتفاق على استئناف الحوار والعلاقات الدبلوماسية، وإعادة فتح السفارتين في البلدين، في غضون شهرين، وذلك استجابةً لمبادرة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع رائد بخبرات وطنية يدعم منظومة الكهرباء لإنتاج 60 ميغا واط من الطاقة الكهروشمسية في حسياء

بأياد وخبرات وطنية تم على ارض المدينة الصناعية في حسياء وضع أول مرحلة لإنتاج 10 ميغا واط من أصل 60 ميغا واط ساعي من الطاقة الكهروشمسية ...