آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » وزير النفط من القنيطرة يوجه بإحداث محطة أوكتان وإصلاح خط تعبئة الغاز

وزير النفط من القنيطرة يوجه بإحداث محطة أوكتان وإصلاح خط تعبئة الغاز

وجه وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور بإحداث محطة أوكتان 95 في القنيطرة خلال هذا العام، وإصلاح الخط الثاني لوحدة تعبئة الغاز.
توجيه وزير النفط جاء خلال زيارته للمحافظة، إذ قام بتفقد فرع المحروقات، والتقى مع المعنيين بالمحروقات وتمت مناقشة خطة التوزيع وعمل لجان المحروقات وآلية توزيع مادة المازوت على القطاع الزراعي والقطاعات الأخرى وفقاً للكميات المتاحة.
كما جال وزير النفط على محطة وقود سادكوب الوحيدة بالمحافظة ووحدة تعبئة الغاز هناك حيث التقى العاملين وأصحاب السيارات واستمع إلى آرائهم وملاحظاتهم، ورد على أسئلتهم واستفساراتهم وتم إجراء عملية معايرة للتأكد من صحة عملية التعبئة.
وأكد الدكتور قدور أن الوزارة تتعامل بحزم مع الحالات السلبية من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين حرصاً على تقديم الخدمة للمواطنين.
وذكر مدير فرع محروقات القنيطرة المهندس سلمان مرشد أن نسبة توزيع مازوت التدفئة، بلغت على أرض المحافظة 97 بالمئة، وفي تجمعات أبناء محافظة القنيطرة بريف دمشق 76 بالمئة.
وبيّن رئيس وحدة تعبئة الغاز في القنيطرة المهندس فريد العلي أن الوحدة تقوم بتأمين الغاز المنزلي والصناعي لمحافظة القنيطرة وعدد من مدن وبلدات وقرى محافظة ريف دمشق القريبة من المحافظة مثل: سعسع والشوكتلية ودورين وكناكر ودربل وحرفا وعرطوز  وبيت جن وغيرها، وهناك /٩٤/ موزعاً من محافظة القنيطرة و/٤٥/ موزعاً  من محافظة ريف دمشق، يستجرون مخصصاتهم من الوحدة.
وأشار العلي إلى تعطّل أحد خطي الإنتاج، وقلة توريد الغاز السائل، مما زاد من مدة انتظار المواطنين لأكثر من مئة يوم، حيث صار يصل للوحدة صهريج واحد بدلاً من صهرجين يومياً، مما عرقل العمل والإنتاج.
كما عرض رئيس نقابة عمال النقل البري ياسر الجاسم مع عدد من سائقي السرافبس المعاناة التي تعرض لها بعض السائقين، وحرمانهم من المازوت المخصص لهم بسبب أعطال بأجهزة Gps، ووعد الوزير بمتابعة المشكلة وحلها.
سيرياهوم نيوز 2_البعث
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...