آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » وصفات طبيعية للتخفيف من احتقان الحلق

وصفات طبيعية للتخفيف من احتقان الحلق

يعاني الكثير من الناس من مشكلة التهاب واحتقان الحلق المتكرر خلال السنة. وخاصة من يعانون من قلة المناعة. لذلك نقدم لك بعض المشروبات الطبيعية لعلاج احتقان الحلق بالوصفات الطبيعية.
وصفات طبيعية لعلاج احتقان الحلق:
العسل
يعتبر العسل الطبيعي أحد أهم المواد الطبيعية التي تساعد على مكافحة الالتهابات. بسبب غناه بمضادات الأكسدة الهامة، كما أنه يساعد بطبيعته على تسكين الألم بشكل عام.
وتزداد فعالية العسل في علاج احتقان الحلق عندما يتم مزجه مع مشروبات صحية دافئة يتم تناولها بانتظام خلال فترة الإصابة، وهذه المشروبات مثل: الشاي الأخضر، البابونج.
شوربة الدجاج
تعتبر شوربة الدجاج التقليدية من الوصفات القديمة والفعالة بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بمكافحة أمراض مثل احتقان الحلق. كما أن تناولها يعني إدخال كمية أكبر من السوائل الدافئة إلى الجسم وهو أمر يحتاجه مريض احتقان الحلق.
المشروبات الساخنة
هناك مجموعة كبيرة من المشروبات العشبية التي تساعد على علاج احتقان الحلق وتسريع عملية الشفاء بشكل ملحوظ، وهذه أهمها: شاي البابونج. شاي النعناع. مشروب الزنجبيل والليمون. الماء الدافئ مع الليمون. مشروب القرفة الساخن.
عرق السوس
يتميز نبات عرق السوس بفوائده الطبية العديدة والمتنوعة، حتى أن البعض يعتقد أن له تأثيرًا طبيًا يشبه إلى حد كبير تأثير دواء الأسبرين عند استعماله لعلاج احتقان الحلق.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشجرة التي لم يستطع الإنسان تدجينها

تعد شجرة الجوز البرازيلي فريدة في أكثر من جانب. تمكن البشر من إقامة مزارع للبن ونخيل الزيت، لكن هذه الشجرة العملاقة أبت أن تعطي ثمارها ...