آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » وفد من السفارة الفلبينية يشارك في حملة نظافة على شاطئ طرطوس 

وفد من السفارة الفلبينية يشارك في حملة نظافة على شاطئ طرطوس 

 

طرطوس: أخبار سورية الوطن

 

في اليوم الثاني من زيارته إلى غرفة الملاحة البحرية السورية في طرطوس بمناسبة شهر التوعية البحرية الذي تحييه الفلبين هذا الشهر من كل عام، شارك رئيس وأعضاء وفد السفارة الفلبينية بحملة نظافة على شاطئ كورنيش طرطوس البحري، حيث قاموا بتنظيف قسم منه من الأكياس والمخلفات والقمامة، ووضعوها في أكياس قمامة سوداء مغلقة، وجمعوها في أحد الأمكنة. بعدها قامت آلية قمامة عائدة لمدينة طرطوس مع طاقمها بترحيلها الى مكب النفايات في وادي الهدة وجاءت هذه المبادرة تماشياً مع ما تتضمنه اتفاقية منع التلوث (ماربول) الموقعة سنة 1973 و تعديلاتها في سنة 1978 المتضمنة الحد من إلقاء النفايات بهدف الحفاظ على البيئة البحرية.

وكان السفير الفلبيني ووفد السفارة المرافق له التقى في اليوم الاول للزيارة رئيس و أعضاء مجلس ادارة غرفة الملاحة البحرية السورية في مقرها في مدينة طرطوس وبحث معهم آفاق التعاون في مجال النقل البحري بين البلدين كما زار جزيرة أرواد برفقة رئيس الغرفة الدكتور سلمان ريا.

 

(سيرياهوم نيوز ١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...