الرئيسية » منوعات » ولادة توأم من الباندا الحمراء المهددة بالانقراض

ولادة توأم من الباندا الحمراء المهددة بالانقراض

ولادة توأميْ باندا حمراء، الحيوان المهدد بالانقراض بحديقة حيوان ويبسناد البريطانية. وحسب إدارة المتنزه إن ولادة هذين الذكرين تندرج في إطار البرنامج الأوروبي للأنواع المهددة بالانقراض، الذي يهدف إلى الحفاظ على مجموعة وراثية من الأفراد قادرة، من خلال التكاثر، على الحفاظ على مجموعة قابلة للحياة داخل حدائق الحيوانات.

حيث إن الأشبال تعطي الأمل للأنواع التي تواجه التجارة غير القانونية وفقدان الموائل في البرية. وقالت جمعية علم الحيوان في لندن  إن ولادة توأمين من أشبال الباندا الحمراء في حديقة حيوان ويبسناد توفر «أملاً مزدوجاً للأنواع» التي يتعرض وجودها للتهديد.

أعلنت شركة  حديقة الحيوانات في دونستابل عن ولادة التوأمين، لأبوين من الباندا الأحمر روبي ونيلو، وسيُطلق عليهما أسماء بعد زيارتهما الأولى للطبيب البيطري في ثمانية أسابيع. التوأمان، اللذان لم يتم تحديد جنسهما بعد، كان وزن كل منهما 113 غراماً فقط عند الولادة. لم يخرجا بعد من العش، حيث يقول حراس الحديقة إنهما يتلقيان رعاية جيدة من قبل والديهما. يُصاب الباندا الأحمر بالعمى خلال الثلاثين يوماً الأولى من حياته، ويعتمد بشدة على والدته.
كان الموظفون قد اشتبهوا في أن روبي كانت حاملاً لأول مرة، وحاولوا جعلها تشعر بالراحة.قال حارس حديقة حيوان: «شعرنا بسعادة غامرة عندما رأيناها ملتفة في أحد صناديق التعشيش التي أعددناها، مستخدمين ذيلها الأحمر الكثيف لإبقاء صغارها دافئين.

كانت روبي تقوم بعمل رائع في إطعام التوأمين ورعايتهما؛ لذلك نترك الأسرة تترابط معاً، ونتحقق منها فقط عندما تخرج لتناول الطعام».

حيث انخفضت أعداد الباندا الحمراء، التي هي موطنها الأصلي في جبال الهيمالايا وغرب الصين، بسبب التجارة غير القانونية، وفقدان الموائل، وتراجع مصدر غذائها الرئيسي من الخيزران، والصيد الجائر وإزالة الغابات. توقع الصندوق العالمي للطبيعة أن يكون عدد الباندا الحمراء المتبقية في البرية منخفضاً عند 2500.«تمنحنا هذه الأشبال المزدوجة أملاً مزدوجاً لهذه الأنواع، حيث وُلدت بوصفها جزءاً من برنامج تربية أوروبي مهم للباندا الحمراء المهددة بالانقراض، وهو مصمم للحفاظ على مجموعة احتياطية آمنة في حدائق الحيوان المحمية، بينما نتعامل مع المشكلات التي يواجهونها».تُصنَّف الباندا الحمراء من الأنواع المهددة بالانقراض. ومع أقل من 10 آلاف حيوان من هذا الجنس في الطبيعة، أُدرج هذا النوع على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب الاحتباس الحراري.. نصف سكان العالم مهدّدون بأمراض ينقلها البعوض

حذّر علماء في «وكالة الأمن الصحي» في المملكة المتحدة من أن أكثر من نصف سكان العالم قد يتعرّضون لخطر الإصابة بالأمراض التي ينقلها البعوض، مثل ...