الرئيسية » مجتمع » يوم عمل تطوعي خدمي يشمل عدة محاور بمدينة دمشق

يوم عمل تطوعي خدمي يشمل عدة محاور بمدينة دمشق

فراس صافي

تطبيقاً لشعار “الأمل بالعمل” نفذت محافظة دمشق يوم عمل تطوعي خدمي تضمن حملات نظافة وأعمال تزفيت وتأهيل وصيانة أرصفة وطرقات وأجهزة الإنارة وزراعة الورود والنباتات لعدد من الساحات العامة وأعمال شطف في عدد من الشوارع ورش المبيدات الحشرية وإزالة الملصقات الإعلانية الجدارية.

وشملت الأعمال الخدمية أوتوستراد نهر عيشة والعقدة الخامسة تحت المتحلق الجنوبي وصولاً إلى مجمع 8 آذار بالزبلطاني وساحتي الأمويين والمحافظة وتعزيل مجرى فروع نهر بردى في منطقتي ركن الدين والمالكي.

عدد من العاملين المشاركين الذين التقتهم سانا أكدوا أهمية العمل التطوعي في مختلف المجالات حيث أشار كل من عبد الناصر مرعي ومحمد خالدي من مديرية الحدائق إلى أنهما يشاركان في هذا اليوم بزراعة نباتات الزينة في ساحة الأمويين لتحسين المظهر الجمالي ما يعكس التكاتف والقدرة على العطاء بينما لفت أمجد فوارس من ورشة التزفيت بمديرية الصيانة إلى أن الورشات تشارك في تحسين الطرقات وواقعها الخدمي مؤكداً ضرورة الاستمرار بالأيام التطوعية لما لها من فائدة كبيرة تعود على الجميع.

العمل بروح الفريق الواحد من تنظيف للشوارع وشطف للطرقات وفق العامل في مديرية النظافة يوسف صمادي واجب وطني داعياً الجميع إلى المشاركة وعدم رمي الأوساخ في الشوارع والتعاون بين الجميع لتبقى بلدنا جميلة بينما لفتت الموظفة رنيم الموصلي في مديرية السجل المؤقت إلى أنها تشارك بإزالة الملصقات الإعلانية من على جدران المحال والأبنية بهدف معالجة ما تسببه من تشوه بصري.

محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أوضح في تصريح صحفي أن مبادرة اليوم تأتي للتأكيد على أهمية العمل التطوعي وأن أي جهد مقدم مهما كان صغيراً سينعكس إيجاباً في بناء الوطن مشيراً إلى وجود خطط للمحافظة للتعاون مع المجتمع المحلي والجمعيات التي تعنى بالبيئة والنظافة للقيام بأيام تطوعية لإعادة الألق لمدينة دمشق.

مديرة المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية المهندسة سها عليا أشارت إلى أنه من خلال العمل يداً بيد تزداد المحبة والتواصل ونسهم في بناء بلدنا بسواعدنا ونحافظ على جمالية مدينتنا.

شارك باليوم التطوعي نائب رئيس المكتب التنفيذي وأعضاء المكتب والأمين العام لمجلس المحافظة وجميع المديرين والعاملين فيها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا ضابط ولا رقيب ولاضمير .. ومناظر لن أنساها ماحييت!!

  سعاد سليمان اليوم ، وكما في كل يوم .. مشاهد راسخة حين تمر امام فرع من فروع المصرف التجاري في طرطوس . هناك يزدحم ...