آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » ١٢٥٥٦٠ عاملاً في فرع تأمينات طرطوس

١٢٥٥٦٠ عاملاً في فرع تأمينات طرطوس

تتابع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر فروعها في مختلف المحافظات تنفيذ خطة العمل المقررة في مجالات عمل المؤسسة من تسجيل العمال بالتأمينات من القطاع العام والخاص ، والجولات التفتيشية ومتابعة منشآت العمل والمعاشات التقاعدية وضم الخدمة للعمال وغير ذلك .
وبينت المؤسسة حسب التقرير الصادر عن فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بطرطوس أنه بلغت قيمة الإيرادات المحصلة للفرع خلال النصف الأول من العام الحالي ٢٠٢٢ من القطاعين العام والخاص ما يقارب /23/ مليار ليرة، فيما بلغت قيمة الديون المترتبة على القطاع العام ما يقارب /18,5/ مليار ليرة، وعلى القطاع الخاص ما يقارب /3,492/ مليارات ليرة.
وأشار التقرير النصفي أن عدد قرارات صرف تعويض الدفعة الواحدة بلغ 337 قراراً ، بينما بلغ عدد قرارات صرف تعويضات إصابات العمل والأمراض المهنية /168/ قرارا ، في حين بلغ عدد قرارات المعاشات المصدرة بأنواعها 2600 قرار معاش .
وبين التقرير أن فرع المؤسسة بطرطوس يقوم بصرف معاشات تقاعدية بأنواعها ما يقارب /37000/ معاش ، إضافة إلى صرف تعويضات إصابة ودفعة واحدة بمبلغ إجمالي ما يقارب /3,5/ مليارات ليرة شهريا ، ويقوم الفرع بصرف معاشات تقاعدية للمتقاعدين من فرع تأمينات الرقة ما يقارب /120/ معاشا بقيمة شهرية ما يقارب /9/ ملايين ليرة، وعدد القروض الممنوحة للمتقاعدين بلغ /969/ قرضا بسقف ما يقارب /1000000/ ليرة، وعدد القروض الممنوحة لعاملي الفرع /30/ قرضا بسقف ما يقارب /2000000/ ليرة.
وذكر التقرير أن عدد الجولات التفتيشية التي قام بها فرع المؤسسة بلغت /900/ جولة، حيث بلغ عدد العمال الجدد المسجلين في القطاع الخاص /2912/ عاملا ، منوهاً أن عدد قرارات الإنذارات المصدرة بحق المنشآت المخالفة بلغ /182/ إنذاراً ، في حين بلغ عدد ضبوط المخالفة /40/ ضبطا، وبلغ عدد قرارات الحجز 80 قراراً ، فيما بلغ عدد قرارات رفع الحجز 57 قراراً ، وان عدد قرارات ضم الخدمة المصدرة بلغ 3161 قراراً ، وبلغ إجمالي عدد العمال المسجلين لدى فرع المؤسسة في القطاع العام 100160 عاملا، وفي القطاع الخاص بلغ 25400 عامل ليصل العدد الكلي حتى ١٢٥٥٦٠ عاملا.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة لشغل عدد من الوظائف في الإدارة المركزية

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن حاجتها للتعاقد مع عدد من المواطنين السوريين ومن في حكمهم بعقود عمل سنوية لشغل بعض الوظائف لصالح الإدارة المركزية وفق نظام ...