آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » 152 دولة من بينها سورية و9000 شركة تشارك في معرض فيتور الدولي 2024 بمدريد : ماشفج يستقبل معاون وزير التراث والسياحة الايراني في الجناح السوري وعدد من الزوار

152 دولة من بينها سورية و9000 شركة تشارك في معرض فيتور الدولي 2024 بمدريد : ماشفج يستقبل معاون وزير التراث والسياحة الايراني في الجناح السوري وعدد من الزوار

 

زار معاون وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الايرانية علي أصغر شالبافيان اليوم جناح وزارة السياحة السورية المشارك بمعرض” فيتور ٢٠٢٤” بالعاصمة الاسبانية مدريد والتقى معاون وزير السياحة م. نضال ماشفج و دار اللقاء حول أهمية مشاركة سورية في المعرض الذي يعد فرصة للتعريف بحضارتها وتاريخها العريق و أهمية تعزيز التعاون ومدى عمق العلاقات السورية الإيرانية ومتانتها ووجه السيد شالبافيان الدعوة للوزارة للمشاركة في معرض طهران الدولي للسياحة TIFE في الفترة بين ١٢إلى ١٥ شباط القادم .

وكان المعرض الدولي للسياحة “فيتور” 2024 في نسخته الـ44 انطلق في إسبانيا بمشاركة 152 دولة من بينها الجمهورية العربية السورية ممثلة بوفد وزارة السياحة برئاسة معاون وزير السياحة م.نضال ماشفج ويضم الوفد مديرعام الشركة السورية للنقل والسياحة، مدير عام الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة
رئيس اتحاد غرف السياحة السورية، مديرسياحة طرطوس، رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى، رئيس مجلس إدارة منتجع مشتى الحلو وعدد من مدراء الفنادق والشركات السياحية.

وافتتح الملك الإسباني فيليب السادس والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي المعرض الذي يقام على أرض المعارض إيفيما في العاصمة مدريد ويستمر خمسة أيام.

وأكد المنظمون أنه من المتوقع أن يشارك في المعرض 9000 شركة وأكثر من 150 ألف مهني، وأن يزوره أكثر من 100 ألف شخص، فيما توقعت أن تبلغ عائداته المباشرة 430 مليون يورو أو 468 مليون دولار في قطاعات النقل والضيافة والثقافة والترفيه.

ويقام المعرض الدولي سنوياً لتحفيز القطاع للالتقاء وطرح القضايا الأساسية ذات الأولوية للعام الجديد واستعراض أحدث الوجهات السياحية إلى جانب توفير المناخ المناسب لتعزيز علاقات منظمة السياحة العالمية مع الدول الأعضاء والشركاء وقادة القطاعين العام والخاص.
و أكد معاون وزير السياحة ماشفج أن «فيتور 2024» يعتبر من أهم المعارض في أوروبا والعالم، وله تاريخ طويل لكونه يأتي في المرتبة الرابعة في أوروبا، مضيفاً إن سورية من المشاركين الدوريين في المعرض منذ الثمانينيات.
ونوه معاون الوزير بأن السوق الإسبانية وأوروبا الغربية من الأسواق المهمة، لذا هناك اهتمام سوري بالمشاركة بمختلف المعارض والمحافل الدولية وإيصال رسالة أن سورية لا تزال موجودة على الخريطة السياحية العالمية.
كما أشار إلى العمل على تفعيل السياحة الخارجية، مؤكداً أن المعرض فرصة مهمة للتواصل والتسويق لقطاع السياحة في سورية.
لافتا أن وزارة السياحة تعمل على خطط وسياسات لتعويض الفاقد الأوروبي بالتوجه إلى الأسواق الجديدة وخاصة الصديقة، من خلال المشاركة في المعارض وإقامة ورش العمل التخصصية مع التركيز على المكاتب السياحية المهتمة باستقطاب السياح إن كانوا من الصين وروسيا أم من دول الجوار مثل الأردن والعراق وعدد من الدول.
واشار معاون الوزير إلى مشاركة 15 شركة ومكتباً مع وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة في هذه النسخة من المعرض لتشكل فرصة هامة للتواصل والتسويق لقطاع السياحة في سورية
كما أكد مدير الشركة السورية للسياحة والنقل م.فايز منصور أهمية المشاركة في مختلف الفعاليات والمؤتمرات المحلية أو المؤتمرات التي تشارك بها وزارة السياحة السورية.
ولفت إلى أن الهدف من المشاركة هو استمرار الحضور السوري على الرغم من الحصار، مضيفاً إن عودة سورية للمشاركة في معرض فيتور كانت مع عام 2018، لتنقطع معه المشاركة بسبب جائحة كورونا، وتعود بعدها المشاركة السورية في المعرض


(سيرياهوم نيوز ٣-وزارة السياحة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استكشاف الأردن: قائمة بأماكن الربيع المثالية للرحلات العائلية

مع بداية فصل الربيع، تتحول الأجواء في الأردن إلى مزيج من الجمال الطبيعي والأنشطة الترفيهية المثيرة، مما يجعلها وجهة مثالية للرحلات العائلية. إذا كنت تبحث عن ...