آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » 203 طلاب يشاركون بالدورة التحضيرية لمسابقة المعهد العالي للقضاء

203 طلاب يشاركون بالدورة التحضيرية لمسابقة المعهد العالي للقضاء

يواصل المتقدمون لمسابقة الدورة الرابعة للمعهد العالي للقضاء المرحلة الثانية من المسابقة باتباع دورة تحضيرية تتضمن برنامجاً من المحاضرات القانونية المتخصصة.

ويشارك بالدورة التي بدأت في الـ 3 من تموز الماضي 203 طلاب من الناجحين في الامتحان الأولي المؤتمت، بهدف إعدادهم للامتحانين الكتابي والشفهي، وسيقدم المحاضرون ولجنة الدراسة الاجتماعية وإدارة المعهد العالي للقضاء تقييماتهم إلى لجنة الإشراف، ويعتبر متجاوزاً للدورة التحضيرية من حصل على 60 بالمئة من الدرجة النهائية.

وخلال لقائه اليوم المشاركين بالدورة التي تختتم في الـ 3 من أيلول القادم أكد وزير العدل القاضي أحمد السيد أن اختيار المتقدمين للمرحلة القادمة من المسابقة يتم وفقاً لمعايير علمية ونفسية واجتماعية وأخلاقية، يتم سبرها خلال الدورة التحضيرية التي يخضع لها المتقدمون حالياً.

وأشار الوزير السيد إلى ضرورة الالتزام والعمل باجتهاد في هذه المرحلة لما لها من أهمية بعملية اختيار المتسابقين للمرحلة القادمة.

كما أجرى الوزير السيد جولة في قصر العدل بدمشق أكد خلالها ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تخفيف الأعباء على المراجعين أثناء إنجاز معاملاتهم والإسراع بعملية التقاضي وإبلاغ الوزارة بأي إشكال أو خلل يسبب إرباكاً في العمل.

وشملت جولة الوزير السيد التي رافقه بها المحامي العام الأول بدمشق محمد عيد بالوظة كل الأقسام وقاعات المحاكم.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إدانة غير مسبوقة في التاريخ: ترامب يزداد «تألّقاً»

  دانت هيئة المحلّفين في نيويورك، أمس، الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، بجميع التهم الـ34 الموجّهة إليه، في قضية تزوير سجلّات للتستر على فضيحة جنسية، ...