آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين يبحث للمرة الأولى مع نتانياهو النزاع مع حماس ويعلن استعداد روسيا للمساعدة في إنهاء أزمة الشرق الأوسط

بوتين يبحث للمرة الأولى مع نتانياهو النزاع مع حماس ويعلن استعداد روسيا للمساعدة في إنهاء أزمة الشرق الأوسط

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين للمرة الاولى مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو النزاع مع حركة حماس، وأبلغه بمضمون مشاوراته مع العديد من القادة الاقليميين.

وقال الكرملين في بيان “تم إبلاغ الجانب الاسرائيلي أيضا بالنقاط الاساسية في الاتصالات الهاتفية التي جرت اليوم مع قادة فلسطين ومصر وايران وسوريا”.

واضافت موسكو أن المشاورات مع نتانياهو تناولت “الوضع المتأزم الناتج من التصعيد الوحشي للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني”.

وقدم بوتين “تعازيه الصادقة الى عائلات وأصدقاء الإسرائيليين القتلى”.

كذلك، شرح لنتانياهو “الاجراءات التي اتخذتها روسيا لضمان تطبيع الوضع والحؤول دون تصعيد جديد للعنف وتجنب كارثة إنسانية في قطاع غزة”.

وتابع الكرملين “لقد كررنا نية روسيا الأساسية مواصلة عملها المحدد الهدف بهدف وضع حد للمواجهة الاسرائيلية الفلسطينية والتوصل الى تسوية سلمية عبر السبل السياسية والدبلوماسية”.

واجرى بوتين الاثنين سلسلة محادثات عبر الهاتف مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الايراني ابراهيم رئيسي والرئيس السوري بشار الاسد ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأعرب خلال هذه المباحثات عن قلقه ل”الزيادة الكارثية” في عدد الضحايا المدنيين في غزة، محذرا من تحول النزاع بين اسرائيل وحماس الى “حرب إقليمية”.

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي اليوم الاثنين أن روسيا مستعدة للمساعدة في إنهاء المواجهة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف “فلاديمير بوتين أبلغ (نتنياهو) بالخطوات التي تتخذها روسيا للمساعدة في إعادة الوضع إلى طبيعته ومنع المزيد من تصعيد العنف والحيلولة دون وقوع كارثة إنسانية في قطاع غزة”.

وأفاد الكرملين في وقت سابق اليوم الاثنين بأن بوتين ناقش الأزمة مع زعماء إيران ومصر وسوريا والسلطة الفلسطينية، ومعبرا عن رفضه لأي شكل من أشكال العنف ضد المدنيين.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن ونتنياهو بحثا هاتفيا عملية رفح.. واللبيت الأبيض يقول: ما زلنا نعتقد أن اتفاقا بشأن الرهائن هو أفضل وسيلة لتجنب غزو المدينة

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في إطار “جهود واشنطن لمنع عملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق في ...