الرئيسية » تحت المجهر » عبداللهيان: وقت الحلول السياسية بدأ ينفد واحتمال توسّع الحرب على جبهات أخرى ويجب وقف جرائم حرب الصهاينة على غزة في أسرع وقت ممكن

عبداللهيان: وقت الحلول السياسية بدأ ينفد واحتمال توسّع الحرب على جبهات أخرى ويجب وقف جرائم حرب الصهاينة على غزة في أسرع وقت ممكن

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن المواجهة العسكرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية تقترب من مرحلة التوسع إلى جبهات أخرى.
وأفاد عبد اللهيان في تدوينة عبر منصة اكس، الاثنين، إنه بحث المسألة الفلسطينية هاتفيا مع نظرائه التونسي والماليزي والباكستاني.
وأضاف: “تم التأكيد خلال الاتصالات على ضرورة وقف جرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة في غزة في أسرع وقت ممكن، ووجوب إرسال المساعدات الإنسانية سريعا إلى المنطقة”.
وأوضح أنه بيّن لنظرائه أن الوقت بدأ ينفد للحل السياسي، وأن الحرب تقترب حتما من مرحلة احتمال امتدادها إلى جبهات أخرى.
وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.
في المقابل، بدأ الجيش الإسرائيلي حربا على غزة تحت اسم عملية “السيوف الحديدية”، ويسعى الآن لتهجير أكثر من مليون شخص من الجزء الشمالي للقطاع، ما قوبل باستنكار محلي ودولي واسع ووُصف بـ “التهجير القسري الثاني للفلسطينيين”، بعد تهجيرهم عقب إقامة دولة إسرائيل على أراضي فلسطين التاريخية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران ترحب بالبيان الختامي للقمة العربية: لإدانة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال

إيران ترحب بالبيان الختامي للقمة العربية في البحرين وتؤكد على ضرورة وحدة المزيد من الدول الإسلامية لوقف جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.   رحبت ...