آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » بعد الجامعة العربية.. الجزائر تتحفظ على بند في البيان الختامي للتعاون الإسلامي الذي يساوي بين الاحتلال الإسرائيلي وضحاياه في فلسطين

بعد الجامعة العربية.. الجزائر تتحفظ على بند في البيان الختامي للتعاون الإسلامي الذي يساوي بين الاحتلال الإسرائيلي وضحاياه في فلسطين

أعلنت الجزائر اليوم الإثنين تحفظها على بند في البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي الأخير لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد بالمملكة السعودية، قالت إنه يساوي بين الاحتلال الإسرائيلي وضحاياه في فلسطين.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الوفد الجزائري المشارك في الاجتماع أنه “بخصوص البيان الختامي لهذا الاجتماع الاستثنائي، أعربت الجزائر عن تحفظاتها بشأن فقرة تضع المحتل وضحايا هذه الأعمال الإجرامية على نفس المستوى من المسؤولية”.

ولم تقدم الوكالة تفاصيل أخرى حول مضمون هذه الفقرة التي وردت في البيان الختامي، لكن يرجح أنها تحفظت على النقطة الخامسة في البيان والتي تنص على: “نؤكد على أهمية المحافظة على أرواح المدنيين كافة، وعدم استهدافهم بأي شكل من الأشكال لما في ذلك من تنافي مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والشرائع السماوية”.

وكانت السلطات الجزائرية قد تحفظت على بند مشابه ضمن البيان الختامي للاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة وأكدت أنها تنأى بنفسها عن “كل ما يساوي بين حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره وإقامة دولة ذات سيادة على حدود 1967 مع ممارسات الكيان الصهيوني التي تنتهك المواثيق وقرارات الشرعية الدولية”.

وتعد الجزائر من بين الدول العربية التي رفضت إقامة أي علاقات مباشرة أو غير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، كما قادت جهود دبلوماسية لرفض قبوله عضوا ملاحظا في الاتحاد الإفريقي.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: إغلاق ملف التحقيق بقصف جسر القرم يثبت تورط الغرب بالهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار سلطات ألمانيا بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الذي ناقش قصف وتدمير جسر القرم “يثبت تورط الغرب بالهجمات ...