آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » شركة “مايرسك” للنقل البحري تعلن تعليق مرور سفنها عبر مضيق باب المندب وهاباج لويد تدرس الخطوة

شركة “مايرسك” للنقل البحري تعلن تعليق مرور سفنها عبر مضيق باب المندب وهاباج لويد تدرس الخطوة

أعلنت شركة “مايرسك” الدنماركية العملاقة للنقل البحري الجمعة تعليق مرور سفنها عبر مضيق باب المندب غداة تعرّض إحداها الى “حادث” في البحر الأحمر، في ظل هجمات ينفذها انصار الله في اليمن على خلفية الحرب في غزة.

وقالت الشركة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه “في أعقاب الحادث الذي استهدف (سفينة) مايرسك جبل طارق والهجوم الجديد ضد حاملة حاويات اليوم، طلبنا من كل سفن مايرسك في المنطقة التي يتوجب عليها عبور مضيق باب المندب، تعليق إبحارها حتى إشعار آخر”.

من جهته، قال متحدث باسم شركة الشحن الألمانية هاباج لويد اليوم الجمعة إن الشركة تدرس ما إذا كانت ستوقف الإبحار عبر البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات من الإبلاغ عن تعرض إحدى سفنها لهجوم بالقرب من اليمن.

وتزيد الهجمات على السفن في تلك المياه منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر تشرين الأول.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قالت شركة الشحن الدنمركية إيه.بي مولر ميرسك إنها ستوقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر لتسلك مسارا أطول حول أفريقيا.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسبانيا تمنع السفن المُحملة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الجمعة إن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعد أن رفضت ...