آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » توتنهام يصعد للمربع الذهبي بالدوري الإنجليزي بفوزه على إيفرتون

توتنهام يصعد للمربع الذهبي بالدوري الإنجليزي بفوزه على إيفرتون

أنهى توتنهام هوتسبير مسيرة إيفرتون الرائعة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 2-1 في مباراة مثيرة أقيمت على ملعبه اليوم السبت ليعود للمربع الذهبي.

وهز ريتشارليسون وسون هيونج مين الشباك في غضون 20 دقيقة، لكن الفوز لم يكن سهلا بالنسبة لتوتنهام إذ هيمن إيفرتون على الشوط الثاني وكاد أن يقلب الطاولة بعدما قلص أندريه جوميز الفارق قبل ثماني دقائق من النهاية.

لكن صاحب الضيافة صمد تحت الضغط ليحقق ثالث انتصار على التوالي، بعدما غاب الفوز عن الفريق في خمس مباريات متتالية ليرتقي إلى المركز الرابع متفوقا على حامل اللقب مانشستر سيتي.

ورغم هيمنته على الشوط الثاني، فإن إيفرتون خرج خالي الوفاض ليظل بالقرب من منطقة الهبوط بعد خصم 10 نقاط من رصيده.

وكان إيفرتون قد حقق أربعة انتصارات متتالية بالدوري دون أن تهتز شباكه وخاض المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس فاز عليه إيفرتون مرة واحدة في آخر 21 مباراة.

لكن سرعان ما تبددت هذه الآمال إذ اخترق مهاجمو توتنهام صفوف إيفرتون.

ولعب برينان جونسون عرضية منخفضة وضعها ريتشارليسون في مرمى فريقه السابق بعد تسع دقائق، محرزا هدفه الرابع في ثلاث مباريات بعدما سجل مرتين فقط في 39 مباراة سابقة.

وكانت هذه المرة الأولى التي تهتز فيها شباك إيفرتون منذ الخسارة 3-صفر أمام مانشستر يونايتد في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، ولكن بعد تسع دقائق اهتزت شباكه مجددا عندما استغل سون ارتداد تسديدة جونسون من الحارس جوردان بيكفورد ليضعها في الشباك.

وواصل توتنهام التزامه بفلسفة مدربه انجي بوستيكوجلو ببناء الهجمة من الخطوط الخلفية وقدم بعض المهارات الرائعة لكن هذا كان محفوفا بالمخاطر إذ قطع إيفرتون الكرة بالقرب من المرمى في عدة مرات.

ولم يواجه جوجليلمو فيكاريو حارس مرمى توتنهام صعوبة في التصدي لمحاولات افتقدت للقوة من دومينيك كالفيرت لوين وجيمس جارنر وجيك هاريسون.

ونجح كالفيرت لوين في هز الشباك أخيرا بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، لكن الحكم ألغاه بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد بسبب وجود مخالفة ضد إيمرسون رويال في بناء الهجمة.

وتواصلت محاولات إيفرتون وأطلق جارنر تسديدة مرت بجوار المرمى في حين لم يتمكن توتنهام من وضع المباراة بعيدا عن متناول إيفرتون.

وأطلق جوميز، في ظهوره الأول منذ مايو أيار 2022، تسديدة منخفضة رائعة ليجعل النتيجة 2-1 في الدقيقة 82، ومنع فيكاريو ببراعة رناوت دانجوما من إدراك التعادل.

وقال بوستيكوجلو “خضنا فترة صعبة لم نحسم فيها المباراة رغم تقدمنا في النتيجة. في ظل كل ما تمر به التشكيلة، إنه فوز كبير. بدأنا نلعب تمريرات أكثر من اللازم ما أدى إلى إبطاء المباراة، ما صب في صالحهم. كان علينا الصمود في الشوط الثاني لنحقق النتيجة المرجوة”.

وكان شون دايك مدرب إيفرتون محبطا لإلغاء الهدف لكنه آثر النظر للإيجابيات.

وقال “أنا فخور جدا بهذا الأداء، إنه رائع”.

وأضاف “من الغريب، نخرج دون تحقيق شيء، لكنه كان أداء رائعا. كان مستوى الأداء اليوم رائعا جدا”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...