آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » أغلى وأرخص أطباق عيد الميلاد حول العالم

أغلى وأرخص أطباق عيد الميلاد حول العالم

تعد أطباق ليلة عيد الميلاد غنية ومتنوعة في مختلف أنحاء العالم، حيث تتنوع بين الترف والاقتصاد بحسب التقاليد والعادات المحلية.

ويعد أغلى طُبق تقليدي يُقدم على مائدة ليلة عيد الميلاد في اليابان بتكلفة تبلغ 10.8 دولار، في حين يُعد الأرخص في هنغاريا بتكلفة 2.5 دولار.

حيث يوجد نوعين من الأطباق الرئيسية لاحتفال عيد الميلاد في اليابان؛ النوع الأول يتألف من الحنطة السوداء مع الجمبري أو الفطر أو الخضار أو السمك، ويُرمز به إلى “انقضاء العام”، حيث يتم تناوله قبل بداية العام الجديد، ويمكن الحصول عليه أو طهيه بتكلفة تقدر بحوالي 10.80 دولار.

وفي اليوم الأول من العام الجديد، يُقدم اليابانيون مجموعة خاصة من الوجبات الخفيفة، ويمكن شراء مجموعات جاهزة تتضمن ما بين 20 و73 نوعاً من الأطباق بتكلفة تتراوح بين 70 و200 دولار.

أما الطبق التقليدي الأرخص في عيد الميلاد في هنغاريا، فيشمل الملفوف المحشو بلحم الخنزير وشحمه والأرز، حيث يُقدم بتكلفة قدرها 2.5 دولار فقط، إضافة إلى الخبز التقليدي مع بذور الخشخاش أو الجوز مقابل 9 دولارات للنصف كيلوغرام.

بقية دول العالم
في فرنسا، الطبق الرئيسي لعيد الميلاد هو الديك الرومي، حيث تكون تكلفة الوجبة الواحدة منه 6.2 دولار، كما تشمل المائدة الفرنسية كبد الأوز بتكلفة تقدر بحوالي 35 دولارًا للجرة الصغيرة.

وفي الولايات المتحدة، يُعد الديك الرومي أيضًا من الأطباق التقليدية لعيد الميلاد، حيث يكلف 2.9 دولار للوجبة الواحدة.

وفي روسيا، سيكلف الديك الرومي 2.7 دولار وسلطة أوليفييه التقليدية 2.2 دولار، بالإضافة إلى الكافيار الأحمر بتكلفة 1.6 دولار.

سيرياهوم  نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف جديد يوضح تقلبات الطقس

كل فترة، تُطلق الشمس رشقات غير منتظمة من الموجات الإشعاعية التي تعطل اتصالات الراديو وشبكات الطاقة وغيرها من العمليات الحيوية على سطح الأرض، وفي حين ...