آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » اشربوا الشاي بدلاً من القهوة في الصباح

اشربوا الشاي بدلاً من القهوة في الصباح

 

أكد خبراء التغذية أن هناك على الأقل خمسة أسباب تشجع على استبدال القهوة بالشاي صباحاً رغم أن هذه الفكرة ربما تكون صعبة للغاية للعديد من الأشخاص.

 

ومن المؤكد أن الكافيين يمنح دفعة من الطاقة، لكنه ضار إذا لم يتم تناوله باعتدال فيما محتواه في الشاي أقل من القهوة، لذا فإن شرب الشاي يخدم الجسم بطريقة أفضل.

 

ويوفر الشاي كمية معتدلة من الكافيين، ما يقلل من مخاطر الآثار الجانبية المحتملة.

 

إلى ذلك يشعر الكثيرون بالكسل قليلاً عند الاستيقاظ في الصباح حيث توفر القهوة لهم دفعة فورية من الطاقة ومفاجأة والتي قد لا تكون جيدة لشخص ما زال يشعر بالنعاس، في حين يحتوي الشاي على حمض أميني له تأثير مهدئ ويمكن أن يوازن التأثيرات المحفزة للكافيين.

 

كما يمكن أن يؤدي إلى تجربة استيقاظ تدريجية ولطيفة مقارنة بالصدمة المفاجئة أحياناً من القهوة.

 

من ناحية أخرى، يسهم الشاي في الترطيب، لأنه يتكون في المقام الأول من الماء، ويعد البقاء رطباً في الصباح أمراً بالغ الأهمية للرفاهية العامة.

 

كذلك يعد الشاي وخصوصاً الشاي الأخضر، غنياً بمضادات الأكسدة التي لها فوائد صحية مختلفة، بما يشمل دعم جهاز المناعة وحماية الخلايا من التلف، على حين أن القهوة تحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة، إلا أن الأنواع والكميات قد تختلف.

 

ويمكن أن تكون القهوة أكثر حمضية من الشاي، ما قد يسبب إزعاجاً في المعدة لبعض الأفراد، في حين يميل الشاي إلى أن يكون ألطف على المعدة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف آلية هروب فيروس «سارس- كوف2» من جهاز المناعة

كشفت دراسة جديدة عن رؤى مهمة حول كيفية هروب فيروس «سارس – كوفيد2»، «SARS-CoV-2» ومتغيراته من جهاز المناعة، ما يمهد الطريق لأساليب علاجية جديدة ضد ...