آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » 48 سائحاً وسائحة من لبنان يزورون مدينة بصرى الشام

48 سائحاً وسائحة من لبنان يزورون مدينة بصرى الشام

زارت مجموعة سياحية مؤلفة من 48 سائحاً وسائحة من لبنان اليوم مدينة بصرى الشام الأثرية، وتجولت بين أرجاء حضارتها واطلعت على قيمتها العمرانية التي لا تزال شامخة منذ آلاف السنين.

ويعمل أفراد المجموعة بمهن مختلفة كالطب والتصوير والسياحة والكمبيوتر حيث رافق مراسل سانا المجموعة وسجل انطباعاتهم حول الزيارة.

وأوضحت دارين مرشد قائدة الرحلة والمسؤولة عنها أن زيارتها لبصرى هي الثانية خلال هذا الشهر حيث كانت بالتنسيق والتعاون مع سيادة المطران يوحنا بطش مطران مدينة السويداء، وكان له الأثر الكبير في نجاح الرحلة، مؤكدة أنها تعيش الماضي بعراقته في أروقة قلعة بصرى.

جميل لويس قال: “إنه إلى الآن لم ير مثل آثار بصرى بروعتها وجمالها، من حيث التواجد والبناء” متمنياً لسورية الخروج من الأزمة التي ألمت بها وعودتها إلى واجهة البلدان السياحية في العالم.

أميرة جميل ربة منزل تطرقت في حديثها على عمق الروابط الأخوية بين الشعبين السوري واللبناني وأن امتداد عائلتها يعود لمدينة حمص، وهذا دليل على أننا شعب واحد في بلدين.

جين مغوشة طبيبة قالت: “إن سورية هي أم الحضارات ومهدها وأن ما حصل لها هو غمامة صيف عابرة”، وتمنت عودة الأمن والأمان إلى ربوعها، وأثنت على حسن الاستقبال والحفاوة، وأن ذلك ليس بجديد على الشعب السوري.

طوني ديب خبير سياحي قال: “لمسنا في سورية تعانق الحاضر مع الماضي للوصول إلى مستقبل تستحقه بلد العروبة وقلبها”، واستذكر وقوف سورية إلى جانب لبنان.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء آثار يعيدون تشكيل وجه جدّ توت عنخ أمون

حكم مصر القديمة في ذروة أوجها وقوتها، وكان يُعبد كإله حي، إنّه جد فرعون توت عنخ أمون. إنّه الفرعون أمنحتب الثالث، والآن تمّت إعادة تشكيل ...