آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » 7 تريليون ليرة ودائع لدى المصارف حتى آب ٢٠٢٠

7 تريليون ليرة ودائع لدى المصارف حتى آب ٢٠٢٠

مازن جلال خيربك:
أظهرت بيانات القطاع المصرفي السوري عن النصف الثاني من العام المنصرم ٢٠٢٠ ارتفاع الودائع لدى المصارف وذلك حتى نهاية شهر آب من العام المذكور.
ووفقا للتقرير الصادر عن مصرف سورية المركزي فيما يخص ودائع القطاع المصرفي فقد ارتفع إجمالي الودائع لدى المصارف حتى نهاية شهر آب من عام 2020 ليصل إلى 6,923 تريليونات ليرة سورية (كل ١ تريليون يساوي ألف مليار) مقارنةً بمبلغ 4,355 تريليونات ليرة سورية وذلك حتى نهاية عام 2019 محققة بذلك معدل نمو بلغ 59% وبمقدار تغيّر بلغ 2,568 تريليون ليرة.
وبحسب تقرير المصرف المركزي فقد أسهمت الزيادة في ودائع المصارف العامة بنحو 63% من إجمالي الزيادة الحاصلة في إجمالي الودائع، في حين بلغت مساهمة المصارف الخاصة التقليدية بنسبة 24% أما المصارف الإسلامية فقد بلغت مساهمتها في عموم الزيادة الحاصلة في إجمالي الودائع 13%.
أما على مستوى معدل النمو الإجمالي فقد بلغ معدّل نمو إجمالي الودائع لدى المصارف خلال عام 2019 ما يقارب 18% وبزيادة مقدارها 6،664تريليونات ليرة سورية مقارنةً بمبلغ 3,689 تريليونات ليرة سورية في نهاية عام 2018، أما بالنسبة لإسهامات هذه الزيادة، فقد أسهمت الزيادة في ودائع المصارف العامة بنحو 88% من إجمالي الزيادة الحاصلة في إجمالي الودائع، في حين بلغت مساهمة المصارف الخاصة التقليدية والمصارف الإسلامية 4% و 8% على التوالي في تلك الفترة.

(سيرياهوم نيوز-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرارات المركزي تريح التجار لكنها لم تخفض الأسعار! … عضو غرفة التجارة : التموين تغض النظر عن بعض مخالفات التجار التي تؤدي إلى حبسهم

| رامز محفوظ     رغم التسهيلات الحكومية التي صدرت من قبل مصرف سورية المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بناء على طلب التجار والمستوردين ...