آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » وزارة الصحة معظم الحالات المصابة بالكوليرا قابلة للشفاء

وزارة الصحة معظم الحالات المصابة بالكوليرا قابلة للشفاء

عادل عبد الله:

شدد مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة الدكتور زهير السهوي أهمية توخي الدقة وأخذ المعلومة الطبية والإرشادات الصحية من مصدر وزارة الصحة فقط، حيث أنها حصراً هي المعنية بالإعلان عن أي مرض أو وباء أو مؤشرات صحية باعتبارها الجهة المرجعية بالشأن الصحي.
وبين أن وزارة الصحة تقوم بإصدار تحديث عن الوضع الوبائي يتم نشره عبر منصاتها الرسمية حول مرض الكوليرا كل ٤٨ ساعة لتسهيل الحصول على المعلومة من مصدرها المؤكد والحصري.
وأوضح أن معظم الحالات المصابة بمرض الكوليرا تشفى باستخدام أملاح الإماهة الفموية التي تفيد في تعويض نقص الإماهة المشاهد عند مرضى الكوليرا، كما يجب علاج الحالات الشديدة في المستشفى لتعويض السوائل والأملاح المفقودة بسبب الإسهال والإقياء الشديدين.
وأوضح أنه في حال عدم توفر محاليل الإماهة الفموية يمكن تحضيرها في المنزل ريثما يتم نقل المريض إلى المستشفى بإضافة نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام (2.5 غ) مع ستة ملاعق صغيرة كاملة من السكر ( 30 غ) إلى واحد ليتر من ماء نظيف واحرص على إعطاء المريض من هذا المحلول بشكل فوري وبكميات تتناسب مع الضياع المستمر عن طريق الإسهال والإقياء.
وبين أهمية الوقاية والحماية من المرض حيث يجب تجنب لمس المرضى المحتمل إصابتهم بالكوليرا إضافة إلى التخلص السليم من المفرغات الناجمة عن المصاب (الإسهال والإقياء)، والحرص على استخدام الماء من مصدر آمن والتأكد من سلامة إعداد وحفظ الغذاء، وكذلك المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون مدة 30 ثانية للوقاية من الأمراض المنقولة بالماء والغذاء ولاسيما الكوليرا.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...