آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » السيد خامنئي: القوات المسلحة الإيرانية قوّة ردع أمام الأعداء

السيد خامنئي: القوات المسلحة الإيرانية قوّة ردع أمام الأعداء

أكّد المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، اليوم الأحد، أنّ جاهزية القوات المسلحة بحدّ ذاتها “قوّة ردع أمام الأعداء”، داعياً إلى اليقظة لمخططاتهم.

السيد علي خامنئي قال، خلال استقبال قادة وكبار مسؤولي القوات المسلحة الإيرانية، إنّ “الاستكبار العالمي يُثير الاضطرابات حيثما يرى مصلحته”، واصفاً القوات الإيرانية بأنّها “أسوارٌ قوية للبلاد والشعب”.

ودعا إلى “الانتباه إلى مخططات العدو بعيدة المدى أي خلال السنوات الخمس أو العشر المقبلة”.

ولفت إلى أنّ “الأميركيين كان لهم مصالح في العراق وأفغانستان”، موضحاً أنّ “هدفهم النهائي كان إيران الإسلامية بسبب قوتها”.

وشدد على أنّ الأعداء فشلوا في تحقيق أهدافهم، وأنّ “الوضع الحالي للكيان الصهيوني هو أفضل مثال على هذه الإخفاقات”.

وفي وقتٍ سابق، ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أنّ “العد التنازلي لانهيار الكيان الصهيوني بدأ، ولن يكون هناك وجود له في المستقبل غير البعيد”.

وقبل أيام، قال مساعد الشؤون التنسيقية في الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري إنّ قوات الجيش الإيراني جاهزة على مدار الساعة للتصدي لأيّ تهديدٍ وإحباطه.

وكالة “مهر” للأنباء نقلت عن سياري قوله إنّ عند الجيش الإيراني 3 واجبات مهمة بحسب الدستور، وهي الحفاظ على وحدة الأراضي، والحفاظ على الاستقلال، والمحافظة على نظام البلاد.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تدين التوحش الإسرائيلي: نتنياهو يخطئ الحساب

محمد نور الدين   أطلق الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، من نيويورك، تصريحات انتقد فيها العدوان الإسرائيلي على لبنان، قائلاً إن الوضع في هذا البلد ...