آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الهواتف الذكية تعرض الأطفال لمخاطر ارتكاب جرائم جنسية

الهواتف الذكية تعرض الأطفال لمخاطر ارتكاب جرائم جنسية

حذر خبراء من خطورة إساءة استخدام الأطفال للهواتف الذكية، مؤكدين أن ذلك قد يؤدي إلى ارتكاب المزيد من جرائم الاعتداء الجنسي بحق أطفال آخرين نتيجة للمحتوى الذي يشاهدونه عبر تلك الأجهزة. أظهر تقرير نقلته وسائل إعلام بريطانية أن نصف جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال التي سجلتها الشرطة البريطانية في عام 2022 ارتكبها الأطفال أيضًا.

قال قائد شرطة حماية الأطفال في بريطانيا، إيان كريتشلي، إن الوضع يزداد سوءًا بسبب سهولة الوصول إلى المواد الإباحية عبر الهواتف الذكية، وحذر من ارتفاع حالات الاعتداء التي يقوم بها الأطفال خاصةً مع زيادة إمكانيات الوصول للهواتف الذكية.

وأوضح كريتشلي أن أشهر الجرائم التي ارتكبها الأطفال تشمل الاعتداء الجنسي على الإناث واغتصاب الإناث دون سن 16 عامًا، مع تصوير أو صنع أو تبادل صور غير لائقة.

تشير البيانات التي جُمعت من مراكز الشرطة في أنحاء إنجلترا وويلز إلى تسجيل أكثر من 106 ألف جريمة اعتداء واستغلال جنسي للأطفال في عام 2022. يتزايد القلق حيال سوء استخدام الإنترنت، حيث يظهر “الابتزاز الجنسي” كاتجاه مقلق، حيث يتم ابتزاز الأطفال من خلال التهديد بنشر صور خطرة على أسرهم أو وسائل التواصل الاجتماعي.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجربة تقترح استخدام القنبلة النووية لحرف كويكب عن مساره وتجنّب اصطدامه بالأرض

قد تتمكن البشرية من استخدام قنبلة نووية لحرف كويكب يتجه نحو الأرض، على ما بيّنت تجربة مخبرية فجّر خلالها باحثون هدفا بحجم كرة زجاجية صغيرة ...