الرئيسية » الرياضة » محكمة فرنسية تسمح ببيع كرة مارادونا الذهبية في المزاد

محكمة فرنسية تسمح ببيع كرة مارادونا الذهبية في المزاد

أصدرت محكمة فرنسية، الخميس، قرارا يسمح ببيع الكرة الذهبية، التي حصل عليها الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا عام 1986، بالمزاد والذي تنظمه دار “أغوت” في 6 يونيو/ حزيران المقبل.

وأفادت وكالة أسوشييتد برس: “قضت محكمة فرنسية بإمكانية المضي قدما في مزاد الجائزة الممنوحة للراحل دييغو مارادونا بعد كأس العالم 1986 كما هو مخطط لها على الرغم من معارضة ورثته، حسبما قال محاميهم للوكالة الخميس”.

وتابعت: “حاول ورثة مارادونا إيقاف مزاد جائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها كأفضل لاعب في كأس العالم 1986 من خلال البدء في إجراء قضائي عاجل”.

وأضافت: قال المحامي جيل مورو لوكالة أسوشيتد برس إن حكم المحكمة “لم يكن في صالح ورثة دييغو مارادونا”، وقال إنه سيقدم استئنافا.

وظلت الكرة الذهبية مفقودة لعقود من الزمن بعد اختفائها في ظروف غامضة ولم تظهر إلا مؤخرا.

ويقول ورثة مارادونا إن الكرة الذهبية سرقت، وزعموا أن المالك الحالي لا يحق له بيعها.

وقالت دار “أغوت” للمزادات إن الكأس عادت للظهور مرة أخرى في عام 2016 من بين قطع أخرى تم الحصول عليها من مجموعة خاصة في مزاد في باريس.

وقال مورو، إن رئيس المحكمة اعتبر أن المالك الحالي للكأس، المعروف باسم بن شايب، “يجب اعتباره يتصرف بحسن نية”.

وزعم بن شايب وأغوتيس، أنه عندما اشترى الكرة الذهبية قبل سنوات لم يكن يعلم أنها مسروقة.

وقال مورو، إن “الكرة الذهبية قطعة فريدة من نوعها، والتي يريد أبناء دييغو مارادونا استعادتها، وهم يشعرون بالحزن الشديد بسبب قرار المحكمة”.

ومن المقرر بيع القطعة في 6 يونيو في دار مزادات “أغوت” بسعر قد يكون قياسيا، يتجاوز 9.2 مليون دولار، وهو المبلغ الذي باعت به دار مزادات “سوثبي” في مايو/آيار 2022 القميص الأسطوري الذي ارتداه مارادونا ضد إنجلترا في مونديال 1986.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داني كارفاخال يتضامن مع رودري ويدعو للإضراب بسبب جدول المباريات

تضامن داني كارفاخال نجم ريال مدريد الإسباني مع رودري لاعب خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي بسببب زيادة عدد المباريات خلال الموسم، ودعا للإضراب كما فعل ...