آخر الأخبار
الرئيسية » عالم البحار والمحيطات » السيد عبد الملك الحوثي: استهدفنا 153 باخرة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية مُنذ نوفمبر وحرصنا على استمرار عمليات الإسناد لغزة حتى في يوم عيد الأضحى واستخدمنا أسلحة تُستَخدم للمرّة الأولى في إغراق السفن وهناك سفينة أخرى توشك على الغرق بعد السفينة “توتور”

السيد عبد الملك الحوثي: استهدفنا 153 باخرة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية مُنذ نوفمبر وحرصنا على استمرار عمليات الإسناد لغزة حتى في يوم عيد الأضحى واستخدمنا أسلحة تُستَخدم للمرّة الأولى في إغراق السفن وهناك سفينة أخرى توشك على الغرق بعد السفينة “توتور”

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 153 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء “عمليات إسناد غزة” في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.
جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الجماعة السيد عبدالملك الحوثي، بثتها قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، وتابعها مراسل الأناضول.
وقال الحوثي: “حرص شعبنا وقواتنا على استمرار عمليات الإسناد لغزة حتى في يوم عيد الأضحى المبارك (بدأ الأحد)”.
وأضاف: “على مستوى الأسبوع (الجاري)، كان هناك 10 عمليات نفذت بـ26 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة، واستهدفت 8 سفن”.
وأوضح أن “إجمالي السفن المستهدفة والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني بلغ 153 سفينة” منذ بدء عمليات الجماعة المساندة لغزة.
ولفت إلى أن “أبرز عمليات هذا الأسبوع استهداف حاملة الطائرات آيزنهاور الأمريكية شمال البحر الأحمر بالصواريخ، ومطاردتها”.
وأكد الحوثي أن “من أبرز المستجدات غرق السفينة توتور بعد عملية نوعية لقواتنا البحرية”.
وكشف أن عناصر من القوات البحرية الحوثية “تمكنوا من الصعود إلى السفينة، وقاموا بتفخيخها وتفجيرها بعد إصابتها بزورق حربي”.

وأعلن السيد الحوثي وجود سفينة أخرى توشك على الغرق بخليج عدن بعد السفينة “توتور” التي غرقت قبل يومين جراء هجمات جماعته.

وبينما لم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو تل أبيب أو لندن حتى الساعة 14:50 (ت.غ)، إلا أن السفيرة البريطانية لدى اليمن عبدة شريف، سبق وأعلنت في وقت سابق الخميس، فقدان طاقم السفينة توتور في البحر الأحمر.
ومساء الأربعاء، نشر المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، مقطع فيديو يظهر مشاهد لما قال إنه استهداف للسفينة “توتور” في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين، ما أدى لإغراقها.
وكشفت القوات البحرية التابعة للجماعة في بيان، أنها استخدمت عدة أسلحة بحرية في استهداف وإغراق السفينة توتور، من بينها “أسلحة تستخدم للمرة الأولى (لم يكشف طبيعتها)”.
ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان، غرق سفينة نقل البضائع “توتور” في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة للحوثيين في 12 يونيو/ حزيران الماضي.
و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.
ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.
ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل جديدة تكشف الخلل المميت في الغواصة تيتان

  كشفت تحليلات جديدة أجراها علماء يدرسون حطام غواصة “تيتان” التابعة لشركة “OceanGate” عن تفاصيل صادمة حول الحادث الذي أدى إلى مقتل طاقمها في يونيو ...