آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » إغلاق مكاتب سياحية وتوقيف ومنع سفر 29 شخصًا في الأردن بتُهمة الاتّجار بالبشر

إغلاق مكاتب سياحية وتوقيف ومنع سفر 29 شخصًا في الأردن بتُهمة الاتّجار بالبشر

أعلنت سلطات القضاء الأردني صباح الثلاثاء عن توقيف 19 شخصا على الأقل ومنع سفر 10 أشخاص آخرين على ذمة تحقيق النيابة العامة بوفاة حجاج أردنيين خلال تأديتهم فريضة الحج.

واتّخذت هذه الإجراءات قضائيا بعد ضغط من الرأي العام للبحث عن أسباب دخول مئات الحجاج إلى السعودية لأداء الحج وبدون تصاريح رسمية منسقة مع وزارة الأوقاف.

 ووجّهت سلطات النيابة اتهامات مباشرا بمخالفة قوانين الاتجار بالبشر لـ 29 شخصا يُعتقد أنهم من المسؤولين في مكاتب سياحية قامت بتنظيم رحلات حج خاصة.

 وقد يتم في وقت لاحق وبعد استكمال التحقيقات  توجيه تهمة التسبب بوفاة للمتهمين إذا ما ثبت تورّطهم.

وكانت السلطات قد قررت إغلاق شركات معنية بتنظيم رحلات الحج والعمرة أيضا، ويبدو أن إهمالا اداريا في هذا السياق تسبّب بحالات الوفاة لأردنيين بالعشرات أصيبوا بالإجهاد الحراري.

 وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أعلنت الاثنين مساء أن عدد الحجاج الذين توفاهم الله وجميعهم من غير النظاميين بلغ 99 حاجا.

 وتوفي أغلب هؤلاء بعد حصولهم على تأشيرات سياحية أو لأغراض أداء العمرة والحيلولة دون حصولهم على خدمات الحج المُعتادة.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرع الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على شخص قام بالاحتيـ.ال على العديد من الفتيات وابتزازهنَّ بمبالغ مالية عن طريق ممارسة السحـ.ر والشعـ.وذة.

  وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول وجود شخص في محلة (الميدان) يقوم بالنصـ.ب والاحتيـ.ال على الفتيات وابتزازهن بمبالغ مالية كبيرة عن ...