آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » أنطونوف: واشنطن لن تنجح في إشعال صراع بين أوروبا وروسيا عبر أوكرانيا

أنطونوف: واشنطن لن تنجح في إشعال صراع بين أوروبا وروسيا عبر أوكرانيا

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن خطط الولايات المتحدة لإشعال صراع بين أوروبا وروسيا عبر الأزمة الأوكرانية محكومة بالفشل.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنطونوف قوله في تعليق نشرته البعثة الدبلوماسية الروسية على تلغرام: “إن فكرة واشنطن بإشعال صراع بين أوروبا وروسيا باستخدام الأزمة في أوكرانيا لن تنجح، والولايات المتحدة نفسها لن تتمكن من البقاء بعيدة خلف المحيط إذا تحولت الأزمة الحالية إلى صراع عالمي”.

وأضاف أنطونوف: “أي إمدادات من المعدات الحديثة، سواء كانت مقاتلات أو صواريخ بعيدة المدى، فضلا عن إرسال مرتزقة إلى بلادنا، لن تغير الوضع في ساحة المعركة”، مشدداً على أن هدف واشنطن المثير للسخرية” لا يزال هو نفسه ويتمثل في إلحاق الضرر بروسيا بمساعدة أسلحتها التي وصلت إلى أيدي الأوكرانيين”.

ولفت أنطونوف إلى أن “المشروع الأمريكي في أوكرانيا تسبب في الدمار ونتج عنه خسائر كبيرة بين الشعوب السلافية”، مؤكداً أن “روسيا ستتعامل مع هذا التحدي، وأن أهداف ومهام العملية العسكرية الخاصة ستُنجز بالكامل”.

وتعليقا على سقوط طائرة مقاتلة أوكرانية من طراز /إف-16/ وتحطمها بعد أسابيع فقط من وصولها إلى أوكرانيا، أشار أنطونوف إلى أن واشنطن فشلت في تدريب قوات كييف على هذه الطائرات، وقال: “يبدو الأمر مضحكاً جداً عندما يتم إسقاط طائرة من طراز إف-16 في السماء الأوكرانية بواسطة نظام باتريوت من الولايات المتحدة.. لم يكن المدربون المحليون قادرين على تدريب قوات كييف بشكل صحيح.. أستطيع أن أتخيل كيف كانوا سيصرخون لو كانت الطائرة المنكوبة أسقطها جنودنا”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة تردّ على التهديدات بتكثيف العمليّات: العدو يحشد قوّاته في الشمال ولا قرار بالحرب بعد

    عقب عملية التفجير الأولى لأجهزة «البايجر»، الثلاثاء، توقّفت عمليات المقاومة عند الحدود الجنوبية في ما بدا «هدنة» غير معلنة استمرّت نحو 24 ساعة، ...