آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » مبادرات مجتمعية تستهدف عشرات الأطفال بالحقائب المدرسية والقرطاسية

مبادرات مجتمعية تستهدف عشرات الأطفال بالحقائب المدرسية والقرطاسية

تحت مسميات مختلفة أطلقت العديد من المؤسسات والجمعيات الأهلية غير الحكومية مبادراتها لمساعدة الطلبة للعودة إلى مدارسهم وهم يحملون معهم الحقائب الجديدة والقرطاسية، وقد بدأت هذه الحملات المجتمعية مع بداية افتتاح المدارس، ولاتزال مستمرة في العديد من المناطق وذلك بهدف تخفيف الأعباء المادية عن الأسر لشراء هذه المستلزمات لأبنائهم، بدورها “الثورة” ألقت الضوء على بعض هذه المبادرات..
رئيس مجلس الأمناء “مؤسسة سورية بتجمعنا” رامي الحلبي تحدث عن مبادرة المؤسسة التي بدأت مع بداية العام الدراسي الجديد، فقد أطلقت مشروعها المتجدد “الشباب نبض الوطن” بالتعاون مع بنك سورية والخليج، والذي يتضمن تقديم حقائب مدرسية والأدوات القرطاسية والمستلزمات المدرسية للطلاب من مختلف الشرائح، كالأيتام وأبناء الشهداء وأبناء الأسر الأكثر هشاشة في محافظتي دمشق وريفها، وذلك إيماناً منهم بأهمية العلم في بناء الوطن وتقديم الدعم المجتمعي لأطفالنا وزرع بذور المحبة والترابط في قلوبهم وتخفيف الأعباء المترتبة على كاهل الأهالي.
وبيَّن اهتمام المؤسسة في مختلف مشاريع رعاية الطلاب وبناء قدراتهم وتحفيزهم لتحقيق التطور والتنمية المستدامة في مجتمعنا، متمنياً لجميع الطلاب عاماً دراسياً مليئاً بالنجاح والتفوق لنتعاون معاً في بناء الوطن وتطوره.
– احتياجات الطلاب..
من جانبها تحدثت مسؤول القسم الإعلامي في جمعية غراس التنموية نور نداف عن “حملة العودة للمدرسة” التي أطلقتها الجمعية وتم فيها توزيع لباس مدرسي وأحذية وحقائب وقرطاسية، بالإضافة لبدل نقدي لشراء احتياجات الطلاب، مشيرة إلى أنه مع حلول العام الدراسي الجديد وبهمة أهل الخير قام الفريق الإداري والتطوعي لجمعية غراس بمبادرة العودة للمدرسة، وشارك الأطفال في المراكز التعليمية التابعة للجمعية وفي مكان تواجد الفريق الطبي الجوال، وفي مركز غراس لصحة الأسرة بأنشطة ترفيهية وتعليمية متنوعة، بالإضافة لمحاضرة لتشجيعهم على الدراسة والتفوق وتوعيتهم بأهمية النظافة الشخصية، وتم خلالها توزيع المستلزمات المدرسية والصابون ومعجون وفرشاة الأسنان بالإضافة للمأكولات اللذيذة التي يحبها الأطفال.
وأكدت أن باب الخير لايزال مفتوحاً لمن أراد أن يكون له سهم في حملة العودة للمدرسة، وخاصة أن الجمعية مستمرة في دعم طلابها المستهدفين بالمواصلات من خلال الكفالة بالإضافة لتأمين مستلزماتهم الجامعية حسب الإمكان لمن هم في هذه المرحلة الدراسية.


– دعم التعليم..
ومن جمعية دوما الخيرية لإغاثة المحتاجين بيَّن رئيس مجلس الإدارة المهندس فارس البرغوت بعض ما تقوم به الجمعية في مجال دعم التعليم والطلاب، وخاصة مع بداية افتتاح المدارس، لافتاً بأنه تم توزيع ٨٥٠ لباساً مدرسياً، و٢٠٠حذاء، ويتم تجهيز القرطاسية لتوزيعها على جميع الأطفال للأسر المسجلة في الجمعية.
وأشار إلى أن حملات العودة إلى المدارس هي مبادرة إضافية سنوية تقوم بها الجمعية، إذ إن لديها مجمع أصدقاء اليتيم والذي يضم نحو 4 آلاف طفل من عمر يوم واحد وحتى الصف التاسع، وهي تقدم لهم جميع التكاليف التعليمية إضافة إلى رواتب مالية شهرية .

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السورية للطيران: رحلة ثالثة إلى القاهرة أسبوعياً ورحلة منتظمة كل يوم جمعة إلى القامشلي

أعلنت مؤسسة الخطوط الجوية السورية عن تشغيل رحلة ثالثة أسبوعية إلى القاهرة واستئناف تشغيل رحلاتها الجوية المنتظمة بين دمشق والقامشلي وبالعكس، اعتباراً من الـ 27 من ...