آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » برلماني ودبلوماسي روسيان: جرائم الاحتلال الإسرائيلي تتم بدعم أمريكي

برلماني ودبلوماسي روسيان: جرائم الاحتلال الإسرائيلي تتم بدعم أمريكي

أدان رئيس المحكمة الدولية الاجتماعية لجرائم النازيين الجدد الأوكرانيين، عضو الغرفة العامة للاتحاد الروسي مكسيم غريغورييف بشدة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة وفي لبنان لافتاً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب هذه الجرائم بدعم أمريكي وغربي.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو قال غريغورييف وهو عضو مشارك في العملية العسكرية الروسية الخاصة إن ما فعلته “إسرائيل” في قطاع غزة من جرائم ضد الإنسانية لا يمكن تبريرها مطلقاً ولا يمكن لعاقل تصوره بقتلها عمداً وعن سابق تصميم وإرادة أكثر من 40 ألف إنسان وغالبيتهم من الأطفال والنساء وتدميرها منازل وأحياء كاملة، مشيراً إلى أن هذه الجرائم المرتكبة في غزة يتم ارتكابها حالياً في لبنان.

وأوضح غريغورييف أن استخدام الإسرائيليين لوسائل الاتصال السيبرانية بعد تلغيمها لممارسة القتل العشوائي الجماعي للمواطنين اللبنانيين الأبرياء يجرمه القانون الدولي الإنساني وكذلك قصف الأحياء السكنية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها مشيراً إلى أن هذه الجرائم ما كانت لترتكب لولا الدعم المالي والأمني والعسكري الأمريكي للكيان الإسرائيلي.

وبين أن رعاة وداعمي الإجرام والإرهاب الدوليين في الشرق الأوسط يصدرون أوامرهم من واشنطن وأرسلوا القنابل والصواريخ والطائرات لممارسة عمليات القتل العشوائي وهم يشكلون خطراً على الأمن والاستقرار في العالم.

وفي مقابلة مماثلة مع المراسل لفت السفير المتجول لدى وزارة الخارجية الروسية روديون ميروشنيك إلى أن النهج العدواني الأمريكي يترك بصماته الواضحة في كل أرض تطؤها أقدام منفذي هذه السياسة ويشكل تماثلاً وتشابهاً عميقاً في شكل وجوهر العدوان الصهيوني في الشرق الأوسط وممارسات النازيين الجديد في أوكرانيا.

وقال ميروشنيك: إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في قطاع غزة ولبنان تنفذ بحقد أعمى وبدون  رقابة القانون الإنساني وبعيداً عن ضمير كل حسيب على غرار جرائم النازيين الجدد المرتكبة في دونباس.

وأشار ميروشنيك إلى أن العديد من المحللين العسكريين والسياسيين يؤكدون في نقاشاتهم المدعومة بأمثلة وبراهين على التماثل الواضح في الطابع العدواني للأحداث الجارية ضد الفلسطينيين في غزة وضد الروس في أراضي دونباس.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقّعات غربية مبكرة: إسرائيل لن تربح «حرب لبنان الثالثة»

ريم هاني   لم يوفّر المراقبون في الغرب، منذ أشهر، فرصة لتوجيه رسائل إلى حكومة الاحتلال مفادها أن «حزب الله» الذي تنوي إسرائيل الانجرار إلى ...