آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » شملت الخطوط “الذهبية”.. بقيمة تجاوزت 58 مليار ليرة.. 12 ألف ضبط استجرار غير مشروع للكهرباء

شملت الخطوط “الذهبية”.. بقيمة تجاوزت 58 مليار ليرة.. 12 ألف ضبط استجرار غير مشروع للكهرباء

عامر ياغي:

 

كشف مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية المهندس جابر العاصي في حديث خاص لـ”الثورة” عن إلغاء عشرات الاشتراكات لأصحاب الخطوط المعفاة من التقنين، نتيجة مخالفتهم شروط نظام الاستثمار، وقيامهم بتزويد الغير بالتيار الكهربائي.

حملة على المحافظات

وأضاف أن الضابطة العدلية في المؤسسة وثقت تلك المخالفات خلال حملتها في جميع المحافظات، وقامت على الفور بتحويل المشتركين المعفين من التقنين الدائم إلى التقنين الجزئي.

العاصي أكد أن عدد ضبوط المسجلة خلال الحملة الوطنية لمكافحة عمليات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية منذ بداية العام الحالي ولغاية 31/8 الماضي وصلت إلى 11914 ضبطاً بقيمة إجمالية كلية مقدرة تجاوزت 58 ملياراً و441 مليون ليرة سورية، وبكمية أكثر من 56،7 مليون كيلو واط ساعي.

وأضاف العاصي: إن الضبوط المنظمة في جميع المحافظات توزعت بين 9319 ضبط عداد أحادي منزلي بكمية مقدرة وصلت إلى 26152961 كيلو واط ساعي، و1878 ضبط عداد أحادي غير منزلي بكمية 7959537 ك.و.س، و335 ضبط عداد ثلاثي منزلي بكمية مقدرة بلغت 4480700 ك.و.س، و262 مركز تحويل بكمية 17100758 ك.و.س.

وأشار إلى أن الحملات التي تنفذها الشركات العامة للكهرباء في جميع المحافظات طالت كل المشتركين للطاقة الكهربائية “كبار ومتوسطين وصغار”.

تأمين التغذية للمشتركين الحقيقيين

وبين أن الهدف من هذه الحملة هي تأمين التغذية الكهربائية للمشتركين الحقيقيين، وقطع الطريق أمام الذين يعمدون إلى سرقة المال، والاعتداء على الشبكة والإضرار بوثوقية المنظومة الكهربائية، وهذه جميعها تندرج ضمن إستراتيجية عمل الوزارة إلى جانب التأكيد الدائم على الابتعاد عن الروتين والعمل بروح الفريق الواحد، لتطوير عمل هذه المنظومة والارتقاء بها باعتبارها الرافعة الأساسية والقوية لعملية التنمية الاقتصادية الشاملة، وزيادة كفاءة استخدام الطاقة على المدى المتوسط والبعيد وتوسيع قدرات منظومة التوليد وتخفيض الفاقد الكهربائي الفني والتجاري.

ونوه بأن الهدف من الحملة أيضاً إيلاء الاهتمام الكبير لملفات الصيانة الدورية واستكمال المشاريع التي هي الآن قيد التنفيذ، والتحضير لدراسة المشاريع الجديدة الإستراتيجية التي تعكس قوة الدولة السورية، ومنها المشاريع الاستثمارية الخاصة بالطاقات المتجددة الريحية منها والشمسية.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زراعة الحدائق المنزلية مشروعات صغيرة يتسع نطاقها.. رافد مهم لمعيشة الأسر وتوفر الدعم.. والمياه عامل رئيسي لنجاحها

لم يعد يحتمل في الوضع المعيشي الصعب الذي نعيشه كما هو معلوم للجميع الركون إلى التراخي وندب الحظ وتقاذف اللوم هنا وهناك، بل يحتاج إلى ...