آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » اجتماع عمل لمعالجة واقع عدد من المشاريع الاستثمارية السياحية الهامة في مدينة حلب وازالة بعض المعوقات التي تعيق حسن تنفيذها

اجتماع عمل لمعالجة واقع عدد من المشاريع الاستثمارية السياحية الهامة في مدينة حلب وازالة بعض المعوقات التي تعيق حسن تنفيذها

 

 

 

في إطار السعي لتفعيل المشاريع السياحية تم اليوم عقد اجتماع في مجلس مدينة حلب بحضور معاون وزير السياحة المهندس غياث الفراح، رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي، مدير الشؤون القانونية في وزارة الإدارة المحليةوالبيئة ومدراء السياحة والآثار والمدراء المعنيين.

 

المهندس الفراح أشار إلى أهمية القطاع السياحي وضرورة تنشيط الاستثمار السياحي في مدينة حلب بما يعود بالنفع العام على الجهات المعنية، وتؤمن فرص عمل لخريجي قطاع التعليم السياحي والفندقي.

 

وبين الفراح أن هذا الإجتماع ناقش واقع المشاريع السياحية قيد التنفيذ والجديدة ومنها فندق كارلتون القلعة سابقا و مشروع مجمع مدينة في مدينة حلب، ومعالجة المعوقات المحيطة في هذه المشاريع.

 

بدوره أكد الدكتور المدلجي قيام المجلس بمنح كافة التسهيلات للمستثمرين في المجال السياحي، منوها بافتتاح عدد من المشاريع السياحية في مدينة حلب منها فندق الخدمات الفنية أمام قلعة حلب، وعدد من المشاريع قيد التنفيذ، كما تم بالتعاون مع وزارة السياحة طرح مشروع مبنى الهجرة والجوازات للاستثمار وهو قيد التعاقد .

 

وأشار مدير الشؤون القانونية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة الأستاذ نبوتي إلى التعاون بين وزارتي السياحة والادارة المحلية والبيئة، منوهاً بأن يتم العمل بالتوازي بين المستثمرين والجهات المعنية بالمحافظة وذلك من حيث السير بالإجراءات المطلوبة للترخيص ومعالجة كل المشكلات التي تعيق المباشرة بالعمل وعدم التأخر بالمشاريع.

 

واستعرض المدراء المعنيين بالمحافظة الإجراءات المنفذة من قبل كل جهة مؤكدين تقديم كافة التسهيلات مع الشركات الاستثمارية و المستثمرين لاستكمال الإجراءات المطلوبة ومعالجة كل الصعوبات التي تعيق الانطلاق بالمشروعين، حيث تم بنهاية الإجتماع التوافق على استمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية لوضع هذه المشاريع موضع التنفيذ.

 

 

(سيرياهوم نيوز1-وزارة السياحة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير السياحة ومحافظ ريف دمشق يتفقدان أحوال الوافدين اللبنانيين في منطقة السيدة زينب

تفقد وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني ومحافظ ريف دمشق أحمد خليل عدداً من العائلات اللبنانية الوافدة إلى سورية، إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان الشقيق ...