آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش الإسرائيلي يقول إن حزب الله أطلق 320 مقذوفًا على “إسرائيل” خلال يوم الغفران.. ويرصد 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو الجولان المحتل

الجيش الإسرائيلي يقول إن حزب الله أطلق 320 مقذوفًا على “إسرائيل” خلال يوم الغفران.. ويرصد 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو الجولان المحتل

قال إن حزب الله اللبناني أطلق نحو 320 مقذوفا من لبنان على إسرائيل في يوم الغفران، أقدس الأعياد اليهودية الذي بدأ مساء الجمعة وانتهى ليل السبت.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي “خلال يوم الغفران في نهاية الأسبوع، نحو 320 مقذوفا أطلقتها منظمة حزب الله الإرهابية عبرت من لبنان إلى إسرائيل”.

وفي بيان منفصل، أعلن الجيش رصد مقذوفين عبرا من شمال غزة حيث تخوض إسرائيل حربا في مواجهة حركة حماس، باتجاه مدينة عسقلان، لكنهما سقطا في منطقة غير مأهولة.

 

ورصد الجيش الإسرائيلي، السبت، إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو هضبة الجولان السوري المحتل شمالا.
وقالت قناة (12) الخاصة، إن “الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان نحو هضبة الجولان، حيث تم اعتراض بعضها، فيما سقطت الأخرى بمناطق مفتوحة”.
وبحسب القناة، “لم يؤد إطلاق الصواريخ لوقوع إصابات”.
ودوت صفارات الإنذار في بلدة مجدل شمس ومستوطنة كيدمات تسفي في هضبة الجولان، وفق القناة ذاتها.
في المقابل أعلن “حزب الله” في بيان، أن مقاتليه “استهدفوا قاعدة حوما في الجولان السوري ‏المحتل بصلية صاروخية”.
وقال إن ذلك يأتي “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين”.
وتسببت الصواريخ التي تطلق من جنوب لبنان نحو هضبة الجولان، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باندلاع عدة حرائق في أكثر من منطقة.
ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية أسفرت حتى مساء السبت، عن ألف و437 شهيدا و4 آلاف و123 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

ويرد “حزب الله” يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: المقاومة تستهدف “كريات شمونة”.. وتدمر وتحرق دباباتي “ميركافا” في مرتفعات اللبونة

    المقاومة الإسلامية في لبنان، تنفّذ 3 عمليات مع بدء هذا اليوم. واستهدفت بدايةً “كريات شمونة” بالصواريخ، كما ضربت دبابتي “ميركافا” في مرتفعات اللبونة، ...