آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » الجيش الصيني يبدأ تدريبات “السيف المشترك” حول جزيرة تايوان

الجيش الصيني يبدأ تدريبات “السيف المشترك” حول جزيرة تايوان

بدأ جيش التحرير الشعبي الصيني اليوم تدريبات “السيف المشترك-2024بي” في مضيق تايوان وشمال وجنوب وشرق جزيرة تايوان.
ونقلت شينخوا عن لي شي المتحدث باسم قيادة المسرح الشرقي للجيش الصيني قوله إن القيادة نظمت قواتها البرية والبحرية والجوية وقوة الصواريخ لإجراء التدريبات التي تشمل اقتراب سفن وطائرات من الجزيرة من اتجاهات متعددة وشن هجمات من قبل قوات مشتركة.
وأضاف أن التدريبات تركز على دوريات الجاهزية القتالية البحرية-الجوية المشتركة ومحاصرة موانئ ومناطق رئيسية والسيطرة عليها وتوجيه ضربات لأهداف بحرية وبرية وبسط السيطرة الشاملة على ساحة المعركة، وذلك لاختبار القدرات القتالية الحقيقية المشتركة لقوات القيادة.
وأكد أن هذه التدريبات تعد رادعا قويا للأنشطة الانفصالية لعناصر “استقلال تايوان”، وهي إجراءات مشروعة وضرورية لحماية السيادة والوحدة الوطنية.
وفي السياق, أعلن خفر السواحل الصيني إن تشكيلات تابعة له قامت اليوم بدوريات لإنفاذ القانون في المياه المحيطة بجزيرة تايوان.
وقال ليو ده جيون، المتحدث باسم خفر السواحل إن هذه الدوريات هي إجراء عملي لفرض السيطرة بشكل قانوني على جزيرة تايوان وفقا لمبدأ “صين واحدة.”

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قائد الحرس الثوري يتوعد إسرائيل بضربة “موجعة” حال هاجمت أهدافا إيرانية: إن ارتكبتم خطأ فسنضربكم مجددًا

توعد قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إسرائيل الخميس بضربة “موجعة” في حال هاجمت أهدافا إيرانية وهو ما تعهدت إسرائيل القيام به بعد هجوم صاروخي ...