آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » توقيف ( 9 ) أشخاص في حماة بعضهم امتهن الاتجار بالمشتقات النفطية وآخرين للإتجار بالحطب الحراجي وضبط كميات كبيرة من المازوت والحطب بحوزتهم.

توقيف ( 9 ) أشخاص في حماة بعضهم امتهن الاتجار بالمشتقات النفطية وآخرين للإتجار بالحطب الحراجي وضبط كميات كبيرة من المازوت والحطب بحوزتهم.

 

في إطار الجهود الحثيثة لمكافحة ظاهرة بيع المشتقات النفطية بطرق غير قانونية والتعـ.دي على الثروة الحراجية وضبط المخالفات المرتكبة وإلقاء القبض على الأشخاص الذين يستغلون حاجة الإخوة المواطنين ويتاجرون بهذه المشتقات بهدف تحقيق مكاسب مادية.

 

وبعد ورود معلومات إلى فرع الامن الجنائي بحماة حول وجود كمية من مادة المازوت بأحد المستودعات الكائنة بالقرب من مكتب الدور على طريق عام (حماة _سلمية) تباع في السوق السوداء بطريقة غير قانونية، تم تحري المستودع أصولاً وإلقاء القبض على ستة أشخاص بالجـ.رم المشهود أثناء قيامهم بتفريغ مادة المازوت من خزانات إضافية مركّبة ضمن مركبتين وتعبئتها في براميل وضبط ضمن المستودع / 17 / برميل ممتلئ بمادة المازوت تقدر كميتها بحوالي / 4000 / ليتر ، تمت مصادرة الكمية وحجز المركبتين وثلاث دراجات نـ.ارية وأربع مضخات ،وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدامهم على الاتجار بمادة المازوت وبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة في السوق السوداء بقصد المنفعة المادية.

 

وفي سياق متابعتهم للمعتـ.دين على الأشجار الحراجية والمتاجرين بها ، تمكنت إحدى دوريات الفرع المذكور من ضبط كمية كبيرة من الحطب الحراجي على متن مركبة شاحنة نوع كيا / ٤٠٠٠ / بدون لوحات ، وتوقيف ثلاثة أشخاص كانوا بداخلها ، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على نقل الحطب الحراجي والاتجار به لقاء المنفعة المادية.

 

مازالت التحقيقات مستمرة معهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_وزارة الداخلية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقابل 100 ألف دولار.. جهاز “الشاباك” يكشف عن اعتقاله إسرائيلياً جندته إيران لاغتيال عالم إسرائيلي بارز

  كشفت وسائل اعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن قضية تجسس جديدة لصالح إيران ضد إسرائيل. وقالت وسائل الاعلام، إن جهازي “الشاباك” والشرطة اعتقلا الإسرائيلي فلاديمير ...