آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » الاحتفال بذكرى ميلاد بتهوفن … ألحانه بشكل جديد

الاحتفال بذكرى ميلاد بتهوفن … ألحانه بشكل جديد

في الذكرى الـ250 لعيد ميلاد الموسيقار الألماني بيتهوفن، يحتفل 12 من أبرز عازفي البيانو في العالم بألحان جديدة مستوحاة من أعماله.

يذكر أن من أبرز العازفين شيلي جونزاليس وسفياني بامارت وكلو فلاور، قد وضعوا لمساتهم الخاصة على القطع الكلاسيكية للموسيقار العالمي بيتهوفن، حسب ما ذكرته المنصة الموسيقية العالمية .
فقد أدى كل عازف بيانو واحدة من مؤلفات بيتهوفن الأصلية بمفرده، حيث يقدم سفياني بامارت، أحد أفضل فناني الموسيقى الكلاسيكية لعام 2020، أداءً مذهلاً لبعض ألحان الموسيقار العالمي، بينما تضفي عازفة البيانو والملحنة كلو فلاور، طابعاً رومانسياً وغنائياً بعد إعادة أداء «كونشرتو البيانو رقم 5» لبيتهوفن.
ويأتي الألبوم الجديد بعد إطلاق التقرير الموسيقي المشترك «إحياء الموسيقى الكلاسيكية» بالتعاون مع الأوركسترا الملكية الفيلهارمونية، الذي كشف عن أن المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عاماً يشكلون حوالي 34 في المائة من مستمعي الموسيقى الكلاسيكية في جميع أنحاء العالم، وهو جمهور ينمو بشكل كبير خلال جائحة «كورونا».

من جهته، قال يانيك فيج، محرر الموسيقى الكلاسيكية في «Deezer»، «جذبت الموسيقى الكلاسيكية المستمعين من جميع الأعمار خلال هذا الوقت العصيب، ويهدف ألبومنا الجديد إلى الجمع بين جميع أنواع عشاق الموسيقى الكلاسيكية من خلال مزج الإيقاعات المعاصرة مع الأصوات التقليدية.
فهذه هي المرة الأولى التي يعيد فيها فنانون من هذا المشهد الكلاسيكي الجديد تأليف قطع لأيقونة مثل لودفيغ فان بيتهوفن، وآمل أن يساعد أسلوبنا الفريد في هذا الملحن المذهل المعجبين في الاحتفال بالذكرى الـ250 لميلاده». ويضم الألبوم، حوالي 24 تحفة فنية جديدة ومبتكرة، وهو متوفر حصرياً على قناة بيتهوفن ضمن تطبيق «Deezer»، ولمدة شهر.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استجابة قوية في صورة مرحة.. لهذا نضحك عند تعرضنا للدغدغة

كشف باحثون في علم الأعصاب والاجتماع أن الاستجابة للدغدغة ترتبط بالألفة بين الأفراد، بمعنى أن الدغدغة لن تستثير شعورًا بالضحك عندما تأتي بين غرباء. وتؤكد ...