آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » ربط شبكة كهرباء السويداء بـ6 مشاريع كهروضوئية لرفدها بـ 2.3 مليون ك.و/سا سنوياً

ربط شبكة كهرباء السويداء بـ6 مشاريع كهروضوئية لرفدها بـ 2.3 مليون ك.و/سا سنوياً

 جاك وهبه:

كشف مدير عام المركز الوطني لبحوث الطاقة الدكتور يونس علي عن ربط 6 مشاريع كهروضوئية باستطاعة إجمالية تصل إلى 1450 كيلوواط مع الشبكة العامة بمحافظة السويداء.
علي وفي حديث خاص لـ “الثورة” بين أن ربط هذه المشاريع (المشروع الأول باستطاعة 900 كيلوواط والثاني باستطاعة 150 كيلواط وباقي المشاريع باستطاعة 100 كيلوواط لكل منها) المرخص لها وفق أحكام قانون الكهرباء رقم 32 لعام 2010 ونظام تعرفة التغذية بغرض بيع كامل الكهرباء المنتجة منها إلى الشركة العامة لمحافظة السويداء بأسعار تشجيعية، سيرفد الشبكة بحوالي 2.3 مليون كيلوواط ساعي سنوياً ما سيوفر حوالي 600 طن من الوقود التقليدي سنوياً.
ونوه أن اللجنة المكلفة من قبل وزارة الكهرباء برئاسة مدير عام المركز وعضوية مدير مديرية تنظيم القطاع ومدير الدراسات في المؤسسة العامة للمؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء وممثلين الشركة العامة لكهرباء السويداء قامت بالإشراف على ربط هذه المشاريع بعد التأكد من الالتزام بشروط الترخيص والدراسة الفنية المعتمدة من قبل المركز الوطني لبحوث الطاقة وقواعد الربط الخاصة بمشاريع الطاقات المتجددة.
مشيراً إلى أن هذا الربط يأتي في إطار تشجيع القطاع الخاص على إقامة مشاريع طاقات متجددة لإنتاج الكهرباء، وضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الكهرباء من خلال المركز الوطني لبحوث الطاقة ومديرية تنظيم قطاع الكهرباء والاستثمار الخاص في الوزارة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح معرض سيدات “ابن الوليد والشهباء”في مدينة المعارض بحي الوعر بمشاركة 80 سيدة منتجة

  حمص:نور طيبة افتتح المهندس نمير مخلوف محافظ حمص مساء امس فعاليات معرض سيدات ابن الوليد والشهباء الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة ...