آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » قلم ونغم في حمص يتوجه لنحو 2500 طفل من المتسربين من التعليم

قلم ونغم في حمص يتوجه لنحو 2500 طفل من المتسربين من التعليم

لارا أحمد

يتوجه برنامج قلم ونغم في حمص لاستقطاب الأطفال واليافعين المتسربين من التعليم الذين منعتهم ظروف معينة من الالتحاق بأقرانهم في المدارس.

البرنامج الذي نظمه فريق مهارات الحياة في مديرية ثقافة حمص استهدف نحو 2500 طفل تراوحت أعمارهم من 8 إلى 17 سنة من مختلف مناطق مدينة حمص ولا سيما أحياء السكن العشوائي.

وذكرت صبا وسوف رئيسة فريق مهارات الحياة أن البرنامج بدأ باستبيان موجه للأهالي لتقديم لمحة عن قلم ونغم والذين عبروا خلال جلسات حوار مع أعضاء فريق مهارات الحياة عن امتنانهم وأعطوا مستوى تقديرياً للتحسن الملحوظ لدى أطفالهم بعد تلقيهم البرنامج التعليمي.

وأشارت وسوف إلى أن الحملة تعتمد على التعلم النشط ووجود جلسات مهارات الحياة والدعم النفسي لجذب الأطفال وترغيبهم بالتعلم والاندماج مع أقرانهم لافتة إلى أن هناك الكثير من قصص النجاح التي كانت تخلق روح منافسة بين الأطفال بصورة شهرية تعتمد على مستوى معين.

يذكر أن الحملة شملت أيضاً التعلم الداعم الذي يعتمد على دورات تقوية للصفوف الانتقالية والشهادات جميعها تندرج ضمن برنامج قلم ونغم الذي أطلقته وزارة الثقافة مديرية ثقافة الطفل العام الفائت.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة… التربية تسمح للطلاب النظاميين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي

    أعلنت وزارة التربية أنه يسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2024- 2025 خلال ...