آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » اختبارات “كوفيد” ستشمل معظم سكان بكين

اختبارات “كوفيد” ستشمل معظم سكان بكين

في مواجهة العدد المتزايد من الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العاصمة الصينية بكين، يحاول مسؤولو المدينة اختبار معظم سكانها البالغ عددهم 22 مليوناً، على أمل تجنب ألم فرض الإغلاق على مستوى المدينة كما هو الحال في مدينة شنغهاي.

وتطلب بكين إجراء اختبارات جماعية في جميع أنحاء المدينة بسرعة أكبر من شنغهاي، حيث بدأ المسؤولون الاختبار على نطاق مماثل فقط بعد تسجيل العدوى لأسابيع وظهور أكثر من ألف حالة. 

وقال مسؤولون صينيون الثلاثاء إنه تم اكتشاف 22 حالة إصابة جديدة في المدينة.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إن الفكرة هي التحرك بشكل أسرع في الاختبارات لفهم مدى انتشار تفشي المرض قبل السعي إلى فرض قيود على الحركة. وعلى عكس شنغهاي، لا يبدو أن بكين قد تدخلت حتى الآن في التوزيع والتسليم الراسخ للقطاع الخاص.

وسيتعين على حوالى ثلاثة أرباع سكان بكين الخضوع لثلاث جولات إلزامية من الاختبارات في غضون خمسة أيام. ويستثنى فقط أولئك الذين يعيشون في المناطق النائية، ومعظمها من المناطق الريفية.

أما في شنغهاي، فيتحد السكان معاً لدعم بعضهم البعض خلال إغلاق المدينة الذي استمر نحو شهر. فالقيود وهي مصدر للغضب العام المتزايد، أجبرت اقتصاد شنغهاي على التوقف ومنعت الأشخاص الذين يعانون من أمراض تهدد حياتهم من الحصول على رعاية طبية فورية. 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروبات طبيعية للمساعدة في علاج حصوات المرارة

إذا كنت تبحث عن طرق للتخلص من حصوات المرارة دون الحاجة إلى الجراحة، فهناك بعض المشروبات التي قد تساعدك على تحقيق ذلك، بشرط أن تتناولها ...