آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » OpenAI قد تنسحب من دول الاتحاد الأوروبي بسبب التشريعات الجديدة للذكاء الاصطناعي

OpenAI قد تنسحب من دول الاتحاد الأوروبي بسبب التشريعات الجديدة للذكاء الاصطناعي

صرح الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، المطورة لروبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT، بأن الشركة قد تنسحب من دول الاتحاد الأوروبي بسبب التشريعات الجديدة التي قد يقرها الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب. تهدف OpenAI إلى توفير روبوت ChatGPT لجميع المستخدمين حول العالم خلال عام 2023، ولكن قد يتعذر ذلك في دول الاتحاد الأوروبي، مثلما حدث مع روبوت جوجل Bard.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، سام ألتمان، أن OpenAI ليست تخطط في الوقت الحالي للانسحاب، لكنها قد تضطر إلى ذلك في المستقبل. وأشار إلى أن المسودة الحالية لقانون الاتحاد الأوروبي للذكاء الاصطناعي تعتبر “مفرطة في التنظيم”، وقد يتم تعديلها في النقاشات القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن قانون تنظيم الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي لا يزال قيد التطوير، وقد واجهت الشركات التقنية الكبرى، مثل جوجل وميتا وآبل، ضغوطًا بسبب القواعد المحتملة التي قد يتم فرضها على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

على صعيد آخر، صرح سام ألتمان في حدث في لندن أن OpenAI ستسعى للامتثال للقوانين، لكن التشريعات المخطط إطلاقها في الاتحاد الأوروبي تشكل عقبات أكبر لتطوير الأنظمة الشاملة للذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.

تجدر الإشارة إلى أن ChatGPT تعرض للحجب مؤقتًا في إيطاليا في وقت سابق، وبعد إجراءات تصحيحية وزيادة الشفافية، تم استعادته. ومن ناحية أخرى، أطلقت جوجل روبوت الدردشة المنافس Bard في معظم دول العالم باستثناء الاتحاد الأوروبي بسبب التشريعات المنظمة التي قد تعوق تطوير الروبوت حاليًا.

يجدر بالذكر أن OpenAI بدأت بإطلاق تطبيق ChatGPT على أجهزة iPhone وهو متاح حاليًا في أكثر من 40 دولة، بما في ذلك دول عربية، ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق نسخة من التطبيق على نظام Android في المستقبل القريب.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطبيقات آبل يمكن الآن تنزيلها من مواقع الويب في أوروبا

أطلقت آبل الإصدار التجريبي الثاني للمطورين من نظام التشغيل iOS 17.5، ويعتبر هذا الإصدار مهمًا لأنه يُعَد أول ظهور لميزة جديدة ضمن النظام، والتي جاءت ...