آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » أبو سعدى خلال لقائه وفداً من مجلس محافظة ادلب: أهمية وضرورة الاستفادة من التطبيق الناجح لمحافظة ريف دمشق للخطة الوطنية للامركزية الادارية

أبو سعدى خلال لقائه وفداً من مجلس محافظة ادلب: أهمية وضرورة الاستفادة من التطبيق الناجح لمحافظة ريف دمشق للخطة الوطنية للامركزية الادارية

 

استقبل محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اليوم وفداً من مجلس محافظة إدلب الذي يزور محافظة ريف دمشق في اطار التعاون والتنسيق بين المجلسين في المحافظتين.

وأكد السيد المحافظ على أهمية اللقاءات بين مجالس المحافظات وتبادل الزيارات بين اعضاء المجالس بهدف تطوير العمل وتبادل الخبرات بين المحافظتين، مشيداً بالقامات العلمية والوطنية في محافظة ادلب الخضراء وبأهالي محافظة ريف دمشق الطيبين وماقدموه من مساهمات سخية ومشاريع ضمن التشاركية مع مؤسسات الدولة على امتداد مساحة المحافظة وكان آخرها افتتاح قسم القثطرة القلبية في مشفى النبك الذي يعد انموذجاً مميزاً للتعاون بين المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية.

ونوه السيد المحافظ باهمية تطبيق محافظة ريف دمشق للخطة الوطنية للامركزية بشكل متسارع فأصبح العمل البلدي متقدما جدا، والدليل على ذلك التنسيق والتعاون التام ما بين المجتمع المحلي وبين المؤسسات الحكومية وهو ايضا انموذجا يحتذى به على مستوى محافظات القطر.
واشار أبو سعدى الى سعي المحافظة لتطوير العمل في كافة المرافق وتحقيق نتائج جيدة رغم الظروف الصعبة التي اوجدتها الحرب الا٠رهاب٠ية والمؤامرة الدولية التي تعرضت لها سورية والدمار الكبير في البنى التحتية، مبيناً الاهمية الكبيرة للمشاريع التنموية على امتداد ساحة المحافظة وما تتمتع به مناطق المحافظة من مقومات ومن معالم اثرية وسياحية متميزة.

من جهته أعرب رئيس مجلس محافظة إدلب عن سعادته بالزيارة وعن اعجابه بما رآه من أعمال منظمة وتشاركية متقدمة ومن جهود وسعي لتحقيق التنمية المستدامة وأكد ان ما نشهده في إدلب من تخريب للبنى التحتية يستوجب بذل جهود والعمل ضمن الامكانيات المتاحة.
وشرح رئيس المجلس واقع العمل في محافظة إدلب وعن العوائق التي تعرقل عودة الأهالي، مشيداً بفريق العمل المنظم والتناسق الكبير بين المحافظ ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء مجلس المحافظة لخلق حالة من العمل الجدي المتميز على مستوى المحافظة.

وشكر رئيس الوفد في الختام محافظة ريف دمشق على حسن الاستقبال وقدم درعا تذكارياً للسيد المحافظ عربون تقدير لجهوده ودوره الوطني الهام.
حضر اللقاء رئيس مجلس المحافظة الدكتور ابراهيم جمعة وعدد من اعضاء المجلس.

(سيرياهوم نيوز ٢-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور محافظ طرطوس: مجلس المحافظة يناقش قضايا المياه والكهرباء والنقل والزراعة والتنمية الاجتماعية

  بحضور محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد عقد مجلس محافظة طرطوس اليوم جلسته الثالثة للدورة العادية الثالثة للعام 2024 وناقش الأعضاء وفق جدول الأعمال المقرر ...