آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » أبو سعدى يفتتح المعرض السنوي لاتحاد الفناننين التشكيليين بعنوان “الفن حياة”

أبو سعدى يفتتح المعرض السنوي لاتحاد الفناننين التشكيليين بعنوان “الفن حياة”

 

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى افتتح بعد ظهر اليوم في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق المعرض السنوي لاتحاد الفنانين التشكيليين بريف دمشق تحت عنوان “الفن حياة” بحضور امين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى والسكرتير الثاني في السفارة الروسية بدمشق ومديرة العلاقات الدولية في مركز التعاون الدولي التابع لوزارة التربية الروسية.

وجال السيد المحافظ في أرجاء المعرض واستمع من الفنانين المشاركين إلى شرح حول لوحاتهم والغاية من المشاركة في المعرض.

واشار السيد المحافظ في تصريح صحفي إلى أهمية المعرض كحدث ثقافي وفني متميز مضيفاً أن المعرض يقام بجهود خاصة ونقابية من فنانين تشكيليين من ريف دمشق، وظهر واضحاً من خلال اللوحات حالة التنوع المتميزة في تاريخ دمشق وريفها وأيضا التأمل والخير والعطاء… منوهاً بأن المعرض يتضمن لوحات جميلة ومعبرة جداً وتجذب المهتمين لزيارته.

بدوره أشار مدير المعارض والمهرجانات في اتحاد الفنانين التشكيليين بريف دمشق محمود سالم الى أن المعرض يضم حوالي 50 لوحة من أعمال 40 فنان وفنانة من مختلف المدارس الفنية “الواقعي-التعبيري- التجريدي- السريالي…..” واشار سالم الى وجود اربعة أجيال عمرية وفنية ضمن المعرض الذي سينتقل الى العديد من مدن ومناطق محافظة ريف دمشق بعد انتهاء مدة اقامته في صالة الشعب بمدينة دمشق.
حضر افتتاح المعرض ايضا عضو قيادة فرع الحزب الرفيقة ثريا مسلمانية وعضو المكتب التنفيذي المختص لشؤون الثقافة والتربية الاستاذ غالب الزغبي ومدير ثقافة ريف دمشق ورئيس فرع ريف دمشق لاتحاد الفنانين التشكيليبن وعدد من أعضاء مجلس المحافظة وحشد من الفنانين والمهتمين.

 

(سيرياهوم نيوز ٤-المكتب الإعلامي للمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تاج حيدر في ظهورها الأخير: جمال طبيعي يخطف الأنظار

تداولت الصفحات المعنية بأخبار المشاهير في سوريا صورة جديدة قيل إنها للفنانة الشابة تاج حيدر، جمعتها بمواطنتيها الفنانتين روعة السعدي وشكران مرتجى. تم التقاط الصورة ...